بلس /أخبار

انطلاق منطاد علم الإمارات من أبوظبي في نوفمبر المقبل

انطلاق منطاد علم الإمارات من أبوظبي في نوفمبر المقبل

أعلن القائمون على منطاد الإمارات، بدء العدّ التنازلي استعدادًا لإطلاق "منطاد علم الإمارات" في نوفمبر المقبل، وذلك في إطار التجهيز لاحتفالات دولة الإمارات بالذكرى الـ50 على قيام الاتحاد.

5

ويسعى "منطاد الإمارات" لتقديم مجموعة من اللوحات الفنية التي سيقوم فريق المنطاد برسمها خلال تحليقه منطلقًا من العاصمة أبوظبي إلى جميع إمارات ومناطق الدولة، بجانب استكمال الجولات الإقليمية والعالمية والتي ستنتهي في مارس من العام المقبل.

كما يُجري فريق منطاد الإمارات تصميمًا لموقعه الإلكتروني، من أجل إتاحة الفرصة أمام الجمهور، لمعرفة مسيرة منطاد الإمارات التي تمتد لـ18 عامًا، علمًا أن منطاد الإمارات قد بدأ بمسيرة تحمل شعار "لن ينساك العالم يا زايد" تخليداً لذكرى القائد المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وستشهد المشاركة إطلاق مهرجان الشرق الأوسط للمناطيد الأول من نوعه، بجانب مشاركة عدد من الفرق العالمية التي ستقدم لوحة السلام الأجمل والأكبر في سماء هذه الدول، لتوجيه رسالة للسلام ونبذ العنف والتعايش السلمي مع الجميع.

وأوضح القائمون على منطاد الإمارات، أنه تم تصنيع عدد من المعدات التقنية خصيصًا لمنطاد علم دولة الإمارات، بسبب حجمه الكبير الذي يساوي حجم مبنى تجاري مُكون من 7 طوابق وذلك لتسهيل إمكانية الطيران بهذا النوع المعقد من المناطيد، حيث ستصير الإمارات الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تُشارك بهذا النوع من المناطيد عالميًا.

 

X