لايف ستايل /تكنولوجيا

أبل تكشف عن منتجات وأجهزة جديدة في مؤتمرها السنوي

كشفت شركة أبل أمس الثلاثاء عن أكبر عمليات تحديث لأجهزتها وعدد كبير من المنتجات الجديدة في مؤتمرها السنوي لفصل الربيع.

وتضمنت الأجهزة التي تم الكشف عنها أحدث نسخة من أجهزتها اللوحية آيباد برو، وأجهزة iMac الملونة المعاد تصميمها، فضلاً عن هاتف آيفون الجديد بلون لم تعتد أبل على استخدامه، ومتتبع المواقع إيرتاج AirTag الذي طال انتظاره، وتلفاز أبل الذي يتضمن جهاز تحكم عن بعد محدث يعتمد على المساعد الذكي "سيري".

وكشفت أبل النقاب عن جهاز iPad Pro محدث بمعالج أسرع ودعم لتقنية الجيل الخامس 5G، ومنفذ Thunderbolt حتى يتمكن من الاتصال بمزيد من الشاشات الخارجية وشاشة Mini-LED.

وبحسب ""العربية.نت"، قالت الشركة في العرض التقديمي في المؤتمر: إن شاشة جهاز آيباد برو الجديد، ستزيد السطوع وتوفر نسبة تباين أعلى وتحسن كفاءات الطاقة لإطالة عمر البطارية.

وتتيح الكاميرا المحدثة عمقاً محسناً وجودة فيديو أفضل، وميزة تسمى Center Stage يتم تصغيرها تلقائياً أثناء مكالمات الفيديو أو الاجتماعات، اعتماداً على عدد الأشخاص في الإطار.

وقدمت أبل جهاز آيماك iMac المعاد تصميمه، حيث يضم شريحة M1 الداخلية الجديدة للشركة التي سمحت بتقليص الأجهزة الداخلية.

ووفق مسؤولي أبل ستعمل شريحة M1 أيضاً على تشغيل تطبيقات iMac بشكل أسرع، وتحسِّن سرعة التعلم الآلي، وتمكِّن استخدام تطبيقات آيفون مثل Zillow وHeadspace من شاشة iMac.

وبالنسبة للمستخدمين الذين ما زالوا يعملون من المنزل، قامت أبل بتحسين كاميرا آيماك. وتتضمن ميزات الكاميرا دقة 1080 بكسل، وتوازن اللون الأبيض التلقائي، إلى جانب تقليل الضوضاء، كما يحتوي الكمبيوتر أيضاً على ميكروفون جديد مصمم لتقليل الضوضاء.

وأضافت أبل زر معرِّف اللمس إلى لوحة المفاتيح الخارجية لـ iMac، وسيتم وضع زر Touch ID في الزاوية اليمنى العليا من لوحة المفاتيح، كما هو الحال في أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBooks، وسيسمح بالمثل للمستخدمين بإلغاء قفل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أو تبديل المستخدمين، أو إجراء مدفوعات من خلال بصمات أصابعهم.

وستتوفر كلٌّ من لوحة المفاتيح وماوس Magic Mouse من أبل بمجموعة متنوعة من الألوان.

كذلك، كشفت أبل عن قطع آيرتاج AirTag، وهي عبارة عن أجهزة تحديد موقع للأشياء باستخدام البلوتوث، حيث تساعدك في العثور على العناصر مثل المفاتيح والمحافظ وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو حتى سيارتك.

وتسمح الأقراص الصغيرة المسطحة والدائرية المزودة بشرائح مدمجة لشخص ما بتحديد موقع العناصر عند الاتصال بتطبيق Find My من أبل، كما أن الأجهزة الجديدة تأتي متوافقة مع المساعد الصوتي من أبل والمعروف باسم سيري.

وقد تم تزويد AirTag بشريحة U1 من تصميم أبل، التي تستخدم تقنية النطاق العريض للغاية.

وطرحت أبل الجيل التالي من جهاز البث، تلفاز أبل TV 4K الخاص بها، جنباً إلى جنب مع جهاز تحكم عن بُعد بالمساعد الصوتي سيري للمرة الأولى.

ويشتمل جهاز التحكم عن بُعد على لوحة جديدة في الأعلى يمكن للمستخدمين النقر عليها أو التمرير خلالها للتنقل، إضافة إلى زر Siri مخصص على الجانب.

وقامت أبل أيضاً بإجراء تغييرات على عروض أبل كارد للأزواج والعائلات الذين يشاركون حسابات بطاقات الائتمان الخاصة بهم، حيث يمكن للزوجين الآن دمج خطوط ائتمان أبل كارد الخاصة بهم ومشاركتها، مع التمتع بحقوق متساوية على الحساب ومع كل شخص يقوم ببناء ائتمان.

وأعلنت الشركة عن خدمة مدفوعة للبودكاست تسمَّى اشتراكات أبل Podcast من مزاياها الاستماع دون إعلانات والوصول المبكر إلى المسلسلات الجديدة والمحتوى الحصري.

X