اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة مساند تحدد شروط وخطوات استقدام العمالة المنزلية

حدَّدت منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لاستقدام العمالة المنزلية، شروط وخطوات وآليات التقديم لاستقدام العمالة.

وفي التفاصيل، نشرت "مساند" عبر حسابها الإلكتروني الرسمي في موقع تويتر صورةً معلوماتية "إنفوجراف"، أوضحت من خلالها طريقة وخطوات التقديم لاستقدام العمالة المنزلية.

وبيَّنت المنصة أن طريقة وآلية استقدام العمالة المنزلية تنحصر في القيام بتنفيذ أربع خطوات، هي:

- اختيار المهنة والجنسية.

- اختيار المكتب.

- إتمام العملية التعاقدية.

- دفع التكاليف ومتابعة الطلب.

وأشارت "مساند" عبر موقعها الإلكتروني إلى أنَّ العميل عليه الإقرار بإلمامه ومراعاته جميع الشروط والضوابط المتوافقة مع قوانين وتنظيمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتعلقة بخدمات استقدام العمالة المنزلية ومَن في حكمهم، وهي:

- المسؤولية التامة في اتخاذ جميع ما يلزم حول استخدام بوابة مساند من معلومات ومدخلات من قِبله، وما يشمله من إلمام وإدراك بهذه الشروط والأحكام والإقرارات، إضافة إلى الشروط والأحكام الأخرى المرعية، والامتثال لها.

- المسؤولية التامة عن جميع المعلومات التي يقدمها، أو التي يتم تحميلها في البوابة، ويتضمن ذلك بلا حصر المدخلات الرقمية، أو الوثائق التي تم تحميلها ويتوجب على العميل التحقق من دقتها وتحديثها.

- يقرُّ العميل بأن جميع المعلومات المقدمة من طرفه هي معلومات دقيقة وحديثة، وأنَّه يوافق على المحافظة على هذه المعلومات من خلال دقتها وتحديثها وعند وجود إخلال بهذه الشروط والأحكام، أو صدور وثائق احتيالية، أو مزوَّرة، يخضع العميل للعقوبات والإجراءات القانونية اللازمة وفق أحكام البند "التعليق والإنهاء" والأنظمة المرعية الأخرى.

- المسؤولية التامة عن حسابه الخاص في بوابة مساند، والإقرار بأنه المستخدم الوحيد للحساب، وعلى ذلك فجميع أنشطة الحساب تعدُّ ملزمة قانونياً للعميل بصفته صاحب الحساب.

- يقرُّ بأن لمزود الخدمة الحق في القيام بالتحقق من الوثائق التي تم تحميلها من قِبل العميل على البوابة وتقييم سلامتها، وأن لمزود الخدمة الحق في رفض أي طلبات غير مكتملة، أو غير دقيقة، أو تحتوي على معلومات احتيالية، أو مزوَّرة.

- يحق لمقدم الخدمة تأخير إتمام العملية المطلوبة لمزيد من تقييم سلامة الوثائق، أو في حال وجود صعوبات تقنية، إضافة إلى أحقية مقدم الخدمة في قبول/ رفض/ إلغاء أي طلبات أو عقود مقدمة أو صادرة دون إشعار مسبق.

- يقرُّ بأنه في حال حدوث أي أخطاء عند استخدام أي من الخدمات المقدمة عبر مساند، فإن البوابة والوزارة لا يتحملان مسؤولية أي خسائر مالية، أو قانونية مترتبة، وأنه من مسؤولية العميل أن يقدم تقريراً عن الأخطاء من خلال فتح تذكرة دعم إلكترونية عبر مركز التواصل الإلكتروني في مساند.

- يقرُّ بأنه فوَّض مقدم الخدمة، أو مَن ينوب عنه بالتحقق من أي معلومات مقدمة بهدف الموافقة على طلب العميل، أو رفضه، وخدمة حساب العميل، أو غيرها من إجراءات يتم فيها الاستفادة من البيانات المستخدمة لدى أي من الجهات الحكومية والأهلية.