اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح هامة من الغذاء والدواء السعودية بشأن حفظ الأطعمة وزيوت القلي

ترك الطعام المطهو في جو الغرفة لأكثر من ساعتين يؤثر سلبًا عليه
يجب مراقبة الزيت اثناء تسخينه حتى لايصل لنقطة التدخين
3 صور

تعد عادة حفظ الأطعمة بعد الطهو خارج الثلاجة، واستخدام زيت القلي لأكثر من مرتين، من العادات الشائعة التي تتبعها الكثير من سيدات المنازل، ولكن قد تكون هذه العادات خاطئة في الكثير من الأحيان، وذلك وفقاً لهيئة الغذاء والدواء السعودية.

وفي التفاصيل، فقد نصحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، بعدم حفظ المتبقي من الطعام المطهو لأكثر من ساعتين في جو الغرفة، كما نصحت بعدم تكرار استخدام زيت القلي أكثر من مرتين.

وفي التفاصيل، فقد أوضحت هيئة الغذاء والدواء، في انفوغراف، على موقع "تويتر"، أن ترك الطعام المطهو في جو الغرفة لأكثر من ساعتين يؤثر سلبًا عليه بوصوله إلى منطقة الخطر.

وأوصت الهيئة بحفظ الطعام المطهو في درجة أكثر من 60 درجة مئوية، مشيرةً، إلى أن درجة الحرارة المناسبة للتخزين في الثلاجة ‏4 درجات مئوية للتبريد أو أقل و 18 درجة مئوية للتجميد.

وأبانت الغذاء والدواء، إن درجة الحرارة التي تتراوح ما بين ‏60 و 40 درجة مئوية ‏يمكن للبكتريا من خلالها ‏التكاثر بسرعة ‏والتأثير سلباً على الطعام.

كما نصحت الهيئة، في انفوغراف، نشرته على موقع "تويتر"، بمراقبة الزيت أثناء تسخينه حتى لا يصل لنقطة التدخين التي تؤثر على نكهة الطعام، وتعرضه لخطر الاشتعال، ونصحت كذلك بعدم تكرار استخدام زيت القلي أكثر من مرتين.

وأوضحت الهيئة، أن نقطة التدخين هي درجة الحرارة التي يبدأ عندها ظهور دخان من الزيت، ويبدأ عندها الزيت يؤثر سلبا على نكهة الغذاء المقلي، بالإضافة إلى تعرضه لخطر الاشتعال.