لايف ستايل /أفكار ومهارات

افضل طرق ازالة البقع من الثوب الابيض

افضل طرق ازالة البقع من الثوب الابيض

تبدو البقع، مهما كان نوعها، دائماً أسوأ بكثير على الملابس البيضاء، البقع التي تتطلب علاجاً خاصّاً حين تلطخ الثوب الأبيض. خطوات التدبير المنزلي الآتية، قد تكون فعالة في عملية التنظيف.

 


• يحدّد نوع البقعة في البدء، سواء كانت زيتية أو غير دهنية، مع الإشارة إلى أنّ غالبية مزيلات البقع الكيميائية تعمل على كل أنواع البقع.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الشمع من الملابس


• إذا كانت البقعة زيتية، فيجب تجنب استخدام الماء، الذي قد يثبت البقعة. بالمقابل، ينصح بالتربيت على البقعة، باستخدام منشفة ورقية جافة. للبقع الدهنية، مجموعة منوعة من المصادر ، ولكن الأكثر شيوعاً تشمل: بقع الشحوم والماسكارا وأحمر الشفاه، والأطعمة الغنيّة بالزيت أو بالزبدة.
• إذا كانت البقع ناتجة عن مصدر غير دهني، فعادةً هي تعالج بإزالة الفائض منها، وبشطفها بالماء البارد. قد يؤدي تثبيت الجانب الملطخ في مواجهة تدفق الماء إلى الضغط على البقعة أكثر في القماش. يمكن أن تشتمل البقع غير الزيتية على الملابس البيضاء: بقع التعرق والمكياج غير الزيتي والأطعمة غير الزيتية والدم ومعجون الأسنان والتراب.


• يمكن شراء بخاخات وسوائل ومساحيق لإزالة البقع من المتجر المحلي، مع قراءة عبارة "مناسب للملابس البيضاء" على العبوة. الخطوة التالية تتمثل في وضع مسحوق أو سائل إزالة البقع على البقعة وفق الإرشادات المدونة على العبوة. علماً أن بعض المنتجات ينصح بوضعه على حواف البقعة والبعض الآخر في قلب البقعة. بشكل عام، ليس هناك حاجة إلى وضع كمية كبيرة بشكل خاص على بقعة صغيرة.
• لمجرد وضع مزيل البقع، يمكن غسل الثوب الأبيض في الغسالة، وذلك بعد التأكد من أن المنتج المتوافر يوصي بدرجة حرارة معينة.

تابعوا المزيد: طريقة تلميع رخام الدرج

X