اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ألوان الطبيعة في منزل جيسيكا ألبا

جيسيكا ألبا (الصورة من موقع entrepreneur.com)

بعد أن تزوّجت الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا Jessica Alba من منتج الأفلام الأمريكي ورجل الأعمال كاش وارين سنة 2004، ورزقا بابنتهما الأولى Honor في سنة 2008، وبالابنة الثانية Haven في سنة 2011، وبالابن Hayes في ليلة رأس السنة (2017)، أصبح هدف الثنائي الانتقال إلى منزل فسيح مزوّد بفناء خلفي حتى يقضي الأولاد بعض الوقت في الهواء الطلق.

 


عثر الثنائي على عقار راق لهما، وشرعا في أعمال التجديد التي استغرقت 18 شهراً، وهدفت إلى جعل المساحة مناسبة للسكن العائلي، مع الأطفال. وفي هذا الإطار، قام الثنائي بتعديل مخطط الطبقة الأرضية، وبفتح غرفة المعيشة على المطبخ.
ينعم العقار الأنيق بإطلالات جذّابة على الخضرة التي تحوطه، الأمر الذي يجعل من حضور الـ"تراس" مبرّراً، مع تأثيثه بكراس سويدية من القرن الثامن عشر وبطاولة فرنسية من القرن التاسع عشر.

 

تناقض محبّب في ديكور المطبخ


في المطبخ، يبدو التناقض في الألوان محبّباً، إذ يحل اللون الداكن على درف الخزائن والأدوات الكهربائيّة، فيما يبرز اللون الفاتح على درف "الجزيرة"، التي يعلوها سطح من الخشب العسلي المنسجم مع الأرضية الـ"باركيه". وتلفت الثريا المنسدلة من السقف بتصميمها، وهي من الـ"أنتيك"، وتضفي الفخامة على المطبخ، علماً أن الثريات مستبعدة في العادة من المطابخ.

تابعوا المزيد: جولة في مطابخ 3 مشاهير عرب

 

ديكور مريح في غرفة المعيشة


تبدو غرفة المعيشة فسيحة، لوفرة النوافذ التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي إليها، وتوفر الإطلالات من خلالها على الحديقة، فضلاً عن الألوان الفاتحة التي تبرز في الأساسيات، لا سيّما المقعدين المنفردين والستائر والجدران والمدفأة المحاطة بالرخام. كما تجتمع في هذه الغرفة ألوان الطبيعة، كالأخضر والأزرق والبيج والعسلي، الألوان التي تنسجم مع بعضها البعض لتضفي مشهداً متماسكاً أنيقاً. وتكثر عناصر التزيين، المتمثلة في الشتول الخضر والأزهار والأصص والطاولات الجانبيّة. إلى ذلك، تشي غرفة المعيشة بالراحة، لحضور الأرائك الكبيرة المكسوة بقماش الكتان العملي فيها.

 

الطبيعة في غرفة الطعام


تتكرّر عناصر الديكور التي تذكّر بالطبيعة في غرفة الطعام المستقلّة، والمؤثثة بطاولة مصممة من الخشب الفاتح، والحديد الأسود في قواعدها، تحوطها كراس بسيطة. وتكثر النباتات في المساحة، كما تحيل اللوحتان في المكان إلى الطبيعة الخضراء.

 

الطراز الريفي غرفة النوم


يطغى الطراز الريفي على غرفة النوم الرئيسة، وتحمله المواد والألوان المعتمدة، من دون الإغفال عن عنصر الراحة في التصميم.

تابعوا المزيد: الرفاهية والبساطة في ديكور شقة نادين نجيم

 


يشي الحمام بالفخامة والرحابة، فقد خصصت زاوية مستقلة لحوض الاستحمام فيه، معزولة عن العناصر الأخرى، بلوح زجاج مؤطر بالحديد.

 

حوض السباحة


يتوسط حوض السباحة الحديقة؛ وقد خصصت مساحة حوله مؤثثة بكراسي "الشيزلونج" للاسترخاء تحت أشعّة الشمس.

تابعوا المزيد: ديكورات غرف نوم ماستر كلاسيك في منازل المشاهير