اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"بلسم" تُصعد "ممنوع التجول" للترند السعودي وإلهام علي توجه رسالة مؤثرة

إلهام علي من حلقة بلسم

قفز وسم #ممنوع_التجول مجدداً إلى الترند السعودي بعد عرض حلقة "بلسم" التي جاءت عنواناً للحلقة وكانت اسماً على مُسمى؛ لما تناولته من حيثيات أبرزت الجوانب الإيجابية لأبطال الصحة في ظل أزمة كورونا، وما واجههم من صعوبات ومعوقات، إذ تصدى أبطال وكوادر الصحة لهذه الجائحة بالسهر والتعب على راحة المرضى، وتقديم العناية الكاملة، وهو ما أبرزته الحلقة في تصوير الحالة الدرامية الحقيقية والتسلسل الزمني في المشاهد، كما وثقت أن الأخت "إلهام علي" أصيب أخيها "فيصل الدوخي" الذي كان معارضًا لعملها في الصحة في بداية الحلقة، بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن العمل متعب ومنهِك، والخروج منه والعودة إلى البيت تكون متأخرة، وأثار ضجيجاً، إلا أن الرؤية البصرية وتصاعد المشاهد وثقا مرحلة مهمة في الجهد الكبير المبذول من كوادر الصحة.

فيصل الدوخي -من حلقة بلسم
فيصل الدوخي -من حلقة بلسم

وأبرزت الحلقة التضحية والعمل الكبير الذي يقدمه أبطال الصحة في مواجهة الفيروس، والجهد الذي حملوه على عاتقهم، وتسبب الفيروس الذي أصاب أسيل عمران التي قامت بدور "بلسم"، في وفاتها، في تصوير للحالات الحقيقية على أرض الواقع، وهي سمة التضحية التي قدمها رجال الصحة.

إلهام علي من ممنوع التجول
إلهام علي من ممنوع التجول

ثناء كبير من المغردين حصل عليه نجوم الحلقة بعد عرضها، وأطلق فيصل الدوخي تغريدة له على تويتر كتب فيها: "حب كبير لملائكة الرحمة، شكراً لكم على مشاهدتكم وكلامكم الطيب وإن شاء الله القادم أجمل".

ناصر القصبي وفيصل الدوخي
ناصر القصبي وفيصل الدوخي

وأطلقت إلهام علي تغريدة على وسائل التواصل الاجتماعي كتبت فيها: "تحية إلى الجيش الأبيض وملائكة الرحمة وقفة احترام لكم يا أبطال الصحة ومن أسرة #ممنوع_التجول مهما تكلمنا ما نوفيكم حقكم".

وأطلقت تغريدة أخرى موجهة فيها رسالة مؤثرة كاتبة: "أثناء تصوير حلقة #بلسم كنت أتعب من صعوبة التنفس واللبس، غير الأجواء.. كنت أسأل نفسي ساعات عمل وتنتهي وحسيت بكمية تعب غير عادية، كيف من هذا شغله ويشوف الموت بعيونه، حلقة اليوم من أقرب الحلقات لقلبي، شكراً #ممنوع__التجول لشخصية مرام، وشكراً مخرجتنا ".#هناء_العمير.

يُشار إلى أن الحلقة من سيناريو وحوار أسامة القس، وإخراج هناء العمير، إضافة إلى مشاركة ناصر القصبي وماجد مطرب فواز وأسيل عمران.