مشاهير /مشاهير العرب

جوجل يغير وسمه احتفالاً بيوم ميلاد نور الشريف

نور الشريف

احتفل محرك البحث جوجل بيوم ميلاد الممثل والمخرج المصري الكبير نور الشريف، الذي استحوذ على قلوب الجماهير لما يقرب من 40 عاماً بمئات العروض في الأفلام الطويلة والتلفزيون والمسرح، وذلك بتغيير وسمه ووضع عدد من الصور المرسومة يدوياً له والتي تناولت عدداً من أشهر أدواره وذلك عبر رسومات الشعار المبتكرة من جوجل.


شعار يجمع حروف جوجل بمراحل حياة نور الشريف

جوجل يغير وسمه احتفالاً بيوم ميلاد  نور الشريف
جوجل يغير وسمه احتفالاً بيوم ميلاد  نور الشريف


تم تصميم الشعار المبتكر الذي صممه المصمم المصري ماجد السكري بعد البحث فى جميع مراحل حياة نور الشريف وتجميعها ثم إعادة دمجها معاً في رسم شعار مبتكر واحد ، مع دمج حروف ( (GOOGLE مع مراحل من حياة نور الشريف.
نور الشريف هو مخرج وممثل مصري شهير واسمه محمد جابر عبد الله ولد في القاهرة في مثل هذا اليوم بالعام 1946. قدم ببداياته عدداً من الأدوار المسرحية الصغيرة، ولم يمض وقت طويل قبل أن تجذب الموهبة التي أظهرها في بروفة فيلم "روميو وجولييت" انتباه المخرج المصري البارز حسن إمام، الذي قدمه في فيلم "قصر الشوك" وهو أول فيلم لنور الشريف.


نور الشريف إبداع متصل وتفاصيل لا تنتهي

نور الشريف فى جوجل
نور الشريف فى جوجل 


اشتهر الشريف باهتمامه بالتفاصيل الدقيقة للشخصيات مما مميزه عن باقي جيله من الفنانين، ومن أشهر أداوره عبد الغفور البرعي في "لن أعيش في جلباب أبي"، الحاج متولي في "عائلة الحاج متولي"، وسعد الدالي فى مسلسل "الدالي"، كمال عبد الجواد في فيلم "قصر الشوق"، وابن رشد في فيلم "المصير" من إخراج يوسف شاهين ، حصل نور على العديد من الجوائز العربية والدولية وكرمه مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ، بجائزة الإنجاز مدى الحياة. في عام 2014
رحل نور الشرف في 11 أغسطس عام 2015، تاركاً أرشيفاً كبيراً في عالم السينما والدراما كأحد أبرز نجوم عصره.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X