5 نجوم شباب تألقوا في دراما رمضان أبرزهم أسماء أبو اليزيد وأحمد غزي ورنا رئيس

أسماء أبو اليزيد

شهد موسم دراما رمضان 2021، شهادة ميلاد لنجومية عدد من الفنانين الشباب الذين كانت لهم بصمات واضحة في الأعمال التي شاركوا فيها هذا الموسم، وذلك لتجسيد كل منهم أدوراً مركبة برعوا في أداء تفاصيلها بحرفية نجم كبير، ليصفهم المشاهدون بأنهم مستقبل الدراما والسينما في مصر أبرزهم: أسماء أبو اليزيد وأحمد غزي ورنا رئيس، وأحمد مالك وأحمد داش.

 

أسماء أبو اليزيد تتألق برومانسية مع مكي في «الاختيار 2»

------ أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد.png
أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد

استطاعت الفنانة أسماء أبو اليزيد خطف الأنظار إليها من خلال دورها في «مسلسل الاختيار 2» خاصة العلاقة الرومانسية التي تجمعها بالنجم أحمد مكي الذي تَقَدّم لخطبتها.

وتقدم أسماء أبو اليزيد «عاليا» دوراً مهماً في مسلسل «الاختيار 2» يمثل نقطة فارقة في مشوار الفنانة صاحبة الـ30 عاماً، وأثار اعتراف يوسف «أحمد مكي» بحبه لعليا «أسماء أبو اليزيد»، حديث صفحات السوشيال ميديا، خاصة أنّ الجمهور يتابع علاقة الحب التي تربط الطرفين إلا أنّ يوسف كان دائماً يُخفِي مشاعره أمام «عاليا» رغم محاولاتها استفزازه بأنّ هناك أكثر من عريس يريد التقدم لخطبتها.

مراحل علاقة الحب بين يوسف وعاليا، بدأت بالارتباط الرسمي والخطوبة، ثم مرحلة ابتعاد يوسف وطلب الانفصال عنها لأنه يحبها وخوفه عليها من أن يصيبه مكروه بعد استشهاد الضابط محمد مبروك، وأن يصيبها ما أصاب زوجة الضابط الشهيد، ثم مرحلة التصالح بينهما واستكمال علاقة الحب بينهما مرة أخرى، التي حازت على إعجاب ملايين المشاهدين للمسلسل، ووصفها بأنها قصة حب واقعية وتجسد حال الكثيرين منهم.

درست أسماء أبو اليزيد في كلية الفنون الجميلة، وكانت بدايتها الفنية من خلال المشاركة في عدد من العروض المسرحية، حيث خطت خطوتها الأولى في عالم التمثيل عام 2014، من خلال مسلسل «أنا عشقت» للمخرجة مريم الأحمدي. وكانت بداية معرفة الجمهور بها كان من خلال دورها في مسلسل «هذا المساء» الذي عَبّرت فيه بقوة عن موهبتها، وبعد ذلك توالت إسهاماتها الفنية في كثير من الأعمال.

 

«بين السما والأرض» انطلاقة أحمد غزي بعد نجاحه خارج مصر

أحمد غزي
أحمد غزي

استطاع الفنان أحمد غزي، مع أول ظهور له في الساحة الفنية المصرية أن يجعل الجميع يلتفت إليه، خلال مشاركته في الماراثون الرمضاني بمسلسل «بين السما والأرض»، للنجم هاني سلامة والنجمة درة.

وقدم أحمد غزي، خلال المسلسل، دور شاب بسيط، يمكث مع والده الذي يقوم بدوره الفنان أحمد بدير الذي يمتلك مكتبة كبيرة في مكان يعد مطمعاً للكثير، ويحاول معه البعض بيع تلك المكتبة حتى يستفيدوا من مكانها الاستراتيجي، ولكنّه يأبى ويتمسك بها حتى إنّه يأخذ ابنه وينتقلان في العيش بالمكتبة، ممّا يعرضهما للكثير من المضايقات والحيل، وهنا يحاول ابنه الذي يقوم به أحمد غزي إقناعه ببيع المكتبة؛ لأنّ هؤلاء الناس لن يتركوهما في حالهما، ولكن يرفض الأب ويقول له إنّ ثمن تلك المكتبة ليس بضعة نقود ولكنها ثروة ثقافية وعلمية كبيرة.

وعلى الرغم من أن هذه أول مرة يظهر فيها أحمد غزي، ويتعرف عليه الجمهور المصري، إلا أنه حقق نجاحاً كبيرا استطاع به أن يثبت موهبته، وأن مصر ولّادة في الخارج، منذ أن درس التمثيل في caroline farrington، لتبدأ مسيرته الفنية بعد الدراسة، ويشارك بالعديد من الأدوار حتى تأتي انطلاقته بعد بطولة فيلم Wolkout1، للمخرجة Reman sadani، وحقق شهرة واسعة ووضع اسمه ضمن قائمة الفنانين المصريين العالميين أمثال مينا مسعود ورامي مالك.

ومن الواضح أن مسلسل «بين السما والأرض» سيكون انطلاقة له في بلده مصر، لتتوالى بعد ذلك الأدوار والتي من المؤكد ستبين حجم موهبته الكبيرة.

 

الوجه البريء «رنا رئيس» تبرع في بالتفاصيل

رنا رئيس
رنا رئيس

رنا رئيس التي تشعر حين تشاهدها بعلاقة خاصة بينها وبين الكاميرا أو كما يقولون «الكاميرا بتحبها» ولفتت الأنظار إليها من خلال دور «شهد» في مسلسل «ضل راجل» للنجم ياسر جلال، وتجسد دور فتاة من أسرة بسيطة تقع في غرام شاب من أصحاب النفوذ، يقنعها بالزواج سراً ثم يتنصل منها حين يعلم أنها «حامل»، بل يحاول بكل ما أوتي من قوة بأن يتخلص من هذا الجنين، لتبدأ تلك الأسرة البسيطة رحلة إثبات حق ابنتها.

تمكنت رنا رئيس بملامحها البريئة في كسب تعاطف المشاهد مع قضية الفتاة «شهد» والتعبير عن مشاعر الشخصية بمراحلها المختلفة بداية من الصمت جراء الصدمة مروراً بالاعتراف للأسرة بجرمها وأخيراً مرحلة المواجهة من أجل نيل حقها، وتنقلت بين تلك المراحل في سلاسة بأداء لافت ووعي بتفاصيل الشخصية.

تدور أحداث العمل حول فتاة من أسرة بسيطة، عانى أبواها في تربيتها ليفتخرا بها أمام الناس يوماً ما، لم يقصر ذلك الأب أو يدخر جهداً لتنشئة أولاده على قيم وأصول الأسرة المصرية، لتستيقظ تلك الأسرة على خبر صادم بمحاولة الاعتداء على ابنتهم وإجهاضها عنوة دون معرفة الجاني، ليجد الأب نفسه في حيرة؛ هل يلجأ إلى القانون من أجل حفظ حقوق ابنته ومعاقبة المجرم الذي استغل براءة ابنته؛ ويواجه ذلك المجتمع الذي يصم ابنته بالعار؟ أم يدفن رأسه في الرمال خشية الفضيحة وينتقم من ابنته؟

 

أحمد مالك وأحمد داش الواعدان في السينما والدراما 

أحمد مالك وأحمد داش في نسل الأغراب
أحمد مالك وأحمد داش في نسل الأغراب

لا يختلف أحد على تمتع الثنائي أحمد مالك وأحمد داش بموهبة كبيرة في عالم التمثل، وظهرت هذه الموهبة في سن مبكرة وتحديداً منذ أول عمل شارك فيه كل منهما، وبعد سنوات من المشاركة في الأعمال الفنية، أصبح الثنائي من أبرز النجوم الصاعدين على الساحة الفنية، ويتوقع لهما مستقبل باهر في عالم التمثيل الدرامي والسينمائي.

ويجتمع أحمد مالك وأحمد داش سوياً هذا العام في مسلسل «نسل الأغراب» مع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة وتحت قيادة المخرج محمد سامي، الذي يعد شاهداً على موهبة الثنائي، لا سيما أنه يستعين دائما بمالك في أفلامه ومسلسلاته، وكذلك أحمد داش، ويقدم الثنائي أدوار أخين في أحداث العمل ويحدث بينهما صراع على فتاة يحبها الأول ويحاول الثاني الوصول إليها بعد إعجابه بها.

يقدم أحمد مالك شخصية صعيدية للمرة الأولى في مشواره الفني الذي انطلق منذ 10 سنوات، حيث اختار أن يتحدى نفسه مع المخرج محمد سامي الذي طالما قدمه في أدوار بارزة ومهمة، ولم يخيب مالك الظن وقدم شخصية حمزة الصعيدي بشكل مختلف وبعيداً عن النمط المعروف في الأعمال الصعيدية، أثبت موهبته الكبيرة، خاصة أن شخصية «حمزة الغريب» التي يقدمها صعبة وتحمل العديد من التفاصيل والمشاعر المتناقضة.

أما أحمد داش فيقدم دور الصعيدي للمرة الثانية، بعدما ظهر به في مسلسل «طايع» عام 2018 وخطف الأضواء وقتها في العمل بأدائه السلس غير المُتَكِّلف وذلك رغم صغر سنه، ويكمل ذلك في «نسل الأغراب» هذا العام بدور سليم «الغريب» الذي يقدمها بكل سلاسة ومرونة رغم وقوفه أمام نجمين كبيرين وهما أحمد السقا وأمير كرارة، إلا أن داش وبدون رهبة يقدم دوراً مميزاً وما زال يحمل العديد من التفاصيل خلال الحلقات المقبلة.

انطلق أحمد مالك كواحد من أبرز الوجوه الشابة قبل 8 سنوات بعد مشاركته بدور بطولة في مسلسل «مع سبق الإصرار» أيضاً «حكاية حكاية» وكان وقتها لم يكمل 20 عاماً، إلا أن محمد سامي راهن عليه وبعدها استعان به السقا في فيلم «الجزيرة 2» ليصبح بعدها أبرز النجوم الشباب في مصر واستكمل مشواره حتى وصل إلى العالمية وقدم بطولة فيلم أسترالي عرض في أكثر من مهرجان.

أما أحمد داش فحظي بفرصة لا تأتي كثيراً لأحد، إذ كان ظهوره الأول وهو طفل كبطل فيلم بعنوان «لمؤاخذة» وحقّق الفيلم نجاحاً كبيراً وكشف عن موهبة طفل قادمة بقوة في عالم الفن، وبعدها أكمل مشواره حتى أصبح من أهم النجوم الشباب، وظهر في مسلسل «طايع» بدور بطولة وكذلك في فيلم «كازابلانكا» مع أمير كرارة، ثم قام ببطولة مسلسل بعنوان «الحرامي» من 10 حلقات، وتألق في «البرنس» مع محمد رمضان وما زال الطريق أمامه طويلاً خاصة أنه ما زال بعمر الـ 20 سنة فقط.