لايف ستايل /أفكار ومهارات

طرق تنظيف القدور المحروقة

يجب التحقّق من نوعيّة القدور المحروقة، قبل المباشرة في تنظيفها، وذلك تفادياً من خدشها أو إتلافها. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" مجموعة من الحلول السهلة التي تستخدم مكونات متوافرة في معظم المنازل لتنظيف الأواني المحروقة.


الخل وبيكربونات الصودا


الخل منظف متعدد الأغراض، يستخدم في تنظيف الأواني المحروقة وفق الآتي:
• يصبّ في قاع الإناء النظيف، مقداران متساويان من الماء والخل الأبيض .
• يُسخّن الخل المخفف بالماء على الموقد، وذلك حتى يغلي، مع إيداعه لدقيقة إضافية بعد ذلك وإطفاء الحرارة. يصفى الخل.
• تضاف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى الآنية المحروقة الفارغة، فيصب الخل، مع ملاحظة تولد بركان فوار من خلال الجمع بين الخل وصودا الخبز ، علماً أن صودا الخبز مادة كاشطة تساعد في إزالة البقع.
• يُشطف الإناء جيداً بالماء وسائل الجلي.


الملح


يفيد الملح الخشن في التخفيف من علامات الاحتراق، وهو رائع بشكل خاص، في مجال التخلص من الأوساخ الدهنية.

تابعوا المزيد: أخطاء عند تنظيف المنزل


الكاتشب


قد لا يكون الكاتشب وحده مادة حمضيّة إلى درجة كافية، حتى إزالة الحروق الشديدة، لكنه يعيد اللمعان إلى الأواني والمقالي الباهتة والملطخة، بعد جليها. وفي هذا الإطار، تغلّف المنطقة المحترقة بطبقة رقيقة من الكاتشب، مع مسحه بعد 15 دقيقة.


الليمون الحامض


العصير الناتج عن 3 ثمرات من الليمون الحامض، يكفي لتفكيك الأجزاء المحروقة من الآنية، بعد تسخينه. يصب العصير على الأماكن المحروقة، مع دعكها، فيترك لنحو 10 دقائق بعد صب القليل من الماء. ثم، تشطف الآنية.


ورق القصدير


تُرشّ كمية وافرة من صودا الخبز على الأجزاء المحروقة، فيصبّ القليل من الماء لعمل عجينة. ثم، تجعد رقائق الألومنيوم، بغية طلاء العجينة، حتى تصبح كل أجزاء الطعام والبقع نظيفة. تُشطف المقلاة بالماء الدافئ وسائل الجلي.

تابعوا المزيد: نصائح وإرشادات تنظيف الزجاج

مواضيع متعلقة

X