لايف ستايل /أفكار ومهارات

مكونات في المطبخ لاستعادة لمعان الكريستال

مكونات في المطبخ لاستعادة لمعان الكريستال

يمتاز الكريستال بلمعانه؛ هذه المادة تستعمل في صنع قطع الزينة والإكسسوارات لجاذبيتها، ولكن عند بهتان البريق، تفيد النصائح الآتية.


أسباب بهتان الكريستال


يرجع سبب بهتان الكريستال إلى ترك الماء في الإناء يجف مع الأزهار مثلاً، ما يجعل الكالسيوم الموجود في الماء يتحول إلى غشاء على زجاج الكريستال أثناء التبخر. كلما طال وجود الماء، ازدادت صعوبة مسألة إزاحته، لذا يجب المسارعة إلى تنظيف الأواني الكريستال. أما في شأن الأكواب الكريستال، فإن غسلها في الجلايّة قد يضر بالخامة، مع استخدام مساحيق التنظيف الخاصة بالآلة.


العلاجات المنزلية


الخل


تضبط درجة ماء الجلاية على حرارة 140 درجة مئوية للمساعدة في إزالة البقايا من الأكواب، وتنشيط المنظف، وهذا الأخير هو عبارة عن ثلاثة مقادير من الماء وقدار واحد من الخل. إذا كانت دورة التجفيف في غسالة الصحون تترك الكريستال الخاص بك أقل لمعاناً، تجفف الأكواب باستخدام قطعة قماش ناعمة، بعد شطفها بالماء.

تابعوا المزيد: أخطاء عند تنظيف المنزل


الملح والخل وصودا الخبز


تتشكل عجينة من نصف الملعقة الصغيرة من الملح والخل الأبيض، وتُفرك برفق، وتُترك جانباً لمدة 10 دقائق. يملأ وعاء بالماء الدافئ، مع إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إليه، وما يكفي من الخل الأبيض لجعله فواراً. يؤدي التفاعل إلى إزاحة المواد التي كانت ملتصقة بالكريستال.


معجون الأسنان


توضع كمية قليلة من معجون الأسنان على الإصبع، مع فرك الكريستال، حتى ملاحظة أن الزجاج أصبح صافياً، ثم يشطف الكريستال.

تابعوا المزيد: 8 طرق لاستخدام الخل في الحديقة

X