بلس /أخبار

قائمة الدول والوجهات السياحية المفتوحة للسعوديين بعد رفع التعليق

بدأ السعوديون بعد إعلان وزارة الداخلية السماح بسفرهم للخارج في 17 مايو الجاري، بالبحث عن الوجهات التي يمكن لهم السفر إليها دون مواجهة أي عقباتٍ، منها التي فرضتها بعض الدول بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار، رُصِدَت دولٌ ووجهات سياحية عدة مفتوحة حالياً للسعوديين، حيث يمكنهم السفر إليها في أي وقتٍ ودون تأشيرة مسبقة، لكنَّها جميعاً تطلب فحصَ "بي سي آر" سابقاً، وهذه الدول بحسب "سبق": السودان، مملكة البحرين، الأردن، المغرب، قطر، جزر القمر، جزر المالديف، جزر سيشل، نيبال، سيرلانكا، أوزبكستان، جورجيا، قيرغيزستان، جنوب إفريقيا، إثيوبيا، رواندا، تنزانيا، كينيا، بوتسوانا، أنغولا، إفريقيا الوسطى، موزمبيق وليسوتو".

أما مَن يمتلك تأشيرة الاتحاد الأوروبي "شنجن"، فيمكنه الدخول إلى جزيرة قبرص اليونانية، اليونان، جبل طارق والبوسنة، ودون فيزا مسبقة أوكرانيا، كوسوفو، ألبانيا وكرواتيا، ومن دول أمريكا اللاتينية هايتي، هندوراس، السلفادور، نيكاراغوا، بنما والإكوادور.

وينطبق ما تقدم على المواطنين المحصَّنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا، والذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوماً على تطعيمهم، إلى جانب المواطنين المتعافين من الفيروس شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من ستة أشهر منذ إصابتهم بالجائحة، أما مَن يقل عمرهم عن 18 عاماً، فيجب أن تكون لديهم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي.

وشددت وزارة الداخلية على أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من قِبل الدول الأخرى تفادياً لأي إشكاليات، أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع حسبما يعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

X