بلس /أخبار

الإمارات الأولى عربيًا والـ 31 عالميًا في استقطاب الشركات الناشئة لعام 2021

الإمارات الأولى عربيًا والـ 31 عالميًا في استقطاب الشركات الناشئة لعام 2021

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من الحصول على المركز الأول عربيًا والمركز الـ31 عالميًا في قائمة الدول الصديقة للشركات الناشئة لعام 2021.

شركات ناشئة- تعبيرية
شركات ناشئة- تعبيرية

واستطاعت الإمارات التفوق على العديد من الدول المهمة مثل النرويج التي أتت في المركز الـ35 عالميًا، ونيوزيلندا الـ37 وآيسلندا في المركز الـ51، ولوكسمبورغ الـ52 وهونغ كونغ الـ54.

كما نجحت الإمارات في الحصول على 62 درجة من أصل 100 درجة في المؤشر العام لقائمة قائمة الدول الصديقة للشركات الناشئة لعام 2021، وحصلت أيضًا على 54 درجة في معيار الاستثمار في رأس المال البشري، و62 درجة في معيار البنية التحتية الخاصة بريادة الأعمال، و54 في معيار ديناميكيات السياسية، و57 في معيار قوة العمل الفنية المتوفرة، و58 درجة في معيار البحث والتطوير.

هذا وتهدف القائمة لتصنيف مدى تنافسية دول العالم المختلفة في استقطاب الشركات الناشئة، بناءً على 5 معايير في قياس قدرات الدول التنافسية، وتتضمن الاستثمار في رأس المال البشري والبحث والتطوير والبنية التحتية لريادة الأعمال والقوة العاملة الفنية والديناميكيات السياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تصدرت القائمة عالميًا، حيث نالت 92 درجة، وجاءت بريطانيا في المركز الثاني عالميًا برصيد 91 درجة، بينما أتت كندا في المركز الثالث عالميًا برصيد 90 درجة.

X