اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة النقل السعودية تعلن إغلاق جسر الخليج في الرياض 8 أيام

أعلنت وزارة النقل السعودية أنها ستغلق جسر الخليج في اتجاه الشرق بالعاصمة الرياض إغلاقاً مرورياً كاملاً، يستمر ثمانية أيام، ابتداءً من الاثنين 28 رمضان الجاري، حتى الاثنين 5 شوال، الموافق 10 مايو حتى 17 مايو.

وكشفت الوزارة عن أن هذا الإغلاق يأتي لإجراء بعض أعمال الصيانة للجسر، الذي يُعدُّ واحداً من المعالم الرئيسة في العاصمة السعودية، ويربط شرق الرياض بغربها، وستقوم بتثبيت الإرشادات واللوحات المرورية اللازمة لتنبيه قائدي المركبات وضمان سلامتهم.

من جهتها، أوضحت المديرية العامة للمرور، أن إغلاق جسر الخليج يشمل خمسة محاور رئيسة، مبينةً أنها قامت بإجراء التحويلات المرورية اللازمة لمنع الاختناق، وتوفير طرق بديلة تحقق الانسياب المروري.

ويتضمن التغيير المروري إغلاق الطريق القادم من جدة – مكة المكرمة، على أن يسلك القادم طريق الملك عبدالله باتجاه الشمال، ويعبر القادم من طريق الملك خالد باتجاه الجنوب، دوران جسر عبدالله بن حذافة السهمي، حيث سيتم إغلاق المنحنى المتجه شرقاً إلى طريق مكة المكرمة.

بينما يستطيع القادم من الجنوب، أو الشمال إلى ميدان القاهرة، أن يسلك طريق الملك فهد باتجاه الشمال، أو الجنوب بسبب إغلاق المنحنى القادم من الجنوب والشمال باتجاه طريق مكة المكرمة شرقاً.

ويمكن للمتجه إلى تقاطع طريق الملك عبدالعزيز - مكة المكرمة "ميدان النقل"، أن يسلك طريق الخدمة نحو طريق الملك عبدالعزيز، من ثم يستمر إلى طريق صلاح الدين الأيوبي.

وسيتم إغلاق جميع الطرق الفرعية التي تصب في طريق الخدمة، وإغلاق الإشارة الضوئية عند تقاطع طريق صلاح الدين الأيوبي مع طريق مكة المكرمة أسفل جسر الخليج، لتصبح حركة السير باتجاه الشرق والغرب فقط لتسهيل حركة المركبات على طريق الخدمة.

كذلك، ستغلق الإدارة العامة للمرور الإشارة الضوئية في تقاطع طريق الأحساء – مكة المكرمة لخلق انسيابيةٍ في حركة السير على التقاطع باتجاه الغرب والشرق فقط، وفتح طريق الخدمة باتجاه طريق النهضة ومتابعة السير والعودة في اتجاه الغرب.