سياحة /نصائح السفر

نصائح للسفر بالسيارة من أجل رحلة ممتعة

نصائح للسفر بالسيارة من أجل رحلة ممتعة

أصبح السفر بالسيارة معتمداً أكثر في الأيام الراهنة، لتخفيف الاحتكاك بالآخرين، وتقليل فرص الإصابة بفيروس  كورونا. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" نصائح السفر بالسيارة، من أجل رحلة ممتعة.


فحص السيارة


تعدّ مرحلة فحص السيارة هامّة قبل التحرك للسفر، إذ تجنب الخطوة العديد من المشكلات، وتشتمل على فحص المحرك والبطارية والفرامل والإطارات والزيت والوقود، مع تجهيز معدات الطوارئ تجنبا لأي مفاجٱت.

تابعوا المزيد: نصائح تكنولوجية للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة


دراسة الطريق


يجب عليك معرفة الطريق معرفة تامة، وفي هذا الإطار يسهّل وجود الـ "GPS" تلك المهمة، مع الاطلاع بالطبع على محطات الوقود والاستراحات المتوافرة. عموماً، يستحسن تجنب الطرق الفرعية والبقاء على الطريق الرئيسي.


الاستعداد إلى القيادة


يجب على السائق أن يأخذ قسطا كافياً من النوم والراحة، وأن يكون في قمّة التركيز، ولو كان الطريق طويلأ، مع تبادل الأدوار مع من يرافقه.


مراجعة الأوراق الشخصية وأوراق السيارة


من ناحية اخرى، لا يمكن السفر بالسيارة، من دون الأوراق الازمة.


تحضير الأمتعة والطعام


يجب أن يعدّ المسافر قائمة بكل مستلزمات السفر، من الأطعمه والملابس وأدوات التخييم وأدوات الشاطئ، حسب نوع الرحلة، بالإضافة إلي أدوات الوقاية والتعقيم، في ظل انتشار فيرس "كورونا".


مراعاة حيوانك الأليف


يوفر لك السفر بالسيارة فرصة لاصطحاب حيوانك الأليف معك، ولكن يجب عليك ألا تقدم الطعام له خلال ساعة على الأقل قبل الانطلاق، وذلك لتلافي المرض.
كما يجب أن يوضع الحيوان الألياف داخل قفص، أثناء السفر، أو يوفّر مكان له في مقاعد السيارة.

تابعوا المزيد: أصول التصرف في المطارات بزمن الكورونا

X