سياحة /وجهات سياحية

أجمل المنتزهات وأكثرها شعبيه عند العائلات في مدينة تبوك

مدينة تبوك تجذب آلاف السائحين سنويّاً إليها، وهي البوابة الشماليّة الخاصّة بالجزيرة العربيّة، الأمر الذي يجعلها ذات مكانة اقتصادية. وفي تبوك، تتعدّد الأماكن السياحية والحدائق ومنتزهات العائلات التي يمكن الاجتماع فيها، وذلك في الهواء الطلق.


حديقة الميزان


تتمتّع بموقع رائع على دوار تبوك، فضلاً عن أنّها متنفّس طبيعي لأهل تبوك، لوجود المسطحات الخضر والألعاب الترفيهيّة للأطفال والأكشاك التي تبيع الألعاب لهم، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المميّزة.

تابعوا المزيد: أجمل متنزهات المنطقة الشرقية وحدائقها


متنزّه الأمير فهد بن سلطان البحري


يعدّ متنزه الأمير فهد بن سلطان من أجمل المتنزّهات على مستوى المملكة، ويقع في حي السبخة – حقل، وهو المكان الترفيهي المحبّب لسكّان المنطقة، بخاصّة أنه يضم العديد من الملاهي وألعاب الأطفال التي تجعل منه عامل جذب مهم، من دون الإغفال عن المسطحات الخضر الشاسعة. يطل المنتزه مباشرةً على البحر، ويضمّ جلسات عديدة مطلّة على الأزرق الكبير، بالإضافة إلى مطعم على هيئة سفينة مكون من طبقتين ومتحف بحري.


حديقة النافورة


هي من الحدائق الأكثر قدماً، إذ يرجع تاريخها إلى 30 سنة خلت، وبمثابة معلم سياحي في تبوك. تقع على طريق الملك فهد، العليا، كما تتوسّط العديد من المباني الحيوية الهامّة. تعرف حديقة النافورة بوجود المساحات الخضر، وهي تجذب العوائل إليها، للاستمتاع بالنشاطات المختلفة، سواء اللعب مع الأطفال أو المشي أو الجلوس في الطبيعة الخضراء.


حديقة سماح


من أقدم حدائق تبوك، تقع في طريق الأمير فهد بن سلطان، وتُعرف بوجود نافورة فيها، وبجوّها الهادئ الذي يعتبر مثاليّاً لمحبي الاسترخاء. وهي مقصد العائلات وتجمّعات الأصدقاء، لا سيّما أنها أكثر مكان يتناسب مع إقامة حفلات الشواء، كما تحتوي على العديد من لعب الأطفال. تشتمل الحديقة على "بوفيه" يقدم أشهى المأكولات و المشروبات.


متنزه حديقة الطيور في المدينة العسكرية


تقع في طريق الملك سعود، المهرجان، وهي تستوعب التجمّعات والرحلات العائليّة، مع كثرة المساحات الخضر الواسعة التي تسمح للعوائل بالتنزه والمشي أو الجلوس والاسترخاء. وهناك، تحلو مراقبة الطيور، مع الإشارة إلى أن بعضها نادر، والتقاط الصور التذكارية. إشارة إلى أن الأجهزة المحلية في المدينة تهتم بهذه الطيور، وتحرص على العناية بها. وفي المكان، منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال، ما يسمح بقضاء يوم ملؤه المتعة.

تابعوا المزيد: أجمل المنتزهات في مدينة حائل

X