سياحة /وجهات سياحية

لا مطارات في هذه الدول السياحية

إذا كنت ستزور بلد ما، فأول ما تفكر فيه هو حجز بطاقة الطائرة، ولكن على الرغم من الانفتاح الذي يشهده العالم في القرن الواحد والعشرين، إلا أن بعض البلدان لا تمتلك مطارات.


1. الفاتيكان


تعدّ دولة الفاتيكان أصغر دولة في العالم (مساحة البلد 109 فدان)، ولا مطار فيها، إذ يمكن الوصول إليها عن طريق روما، التي تمتلك مطارين بالفعل، فالقيادة إلى الدولة الرومانية الكاثوليكية الصغيرة.
ويعد مطار روما "ليوناردو دا فينشي فيوميتشينو" هو أقرب مطار لتلك الدولة، حيث يبعد حوالي 18.5 ميلاً عن حدود مدينة الفاتيكان.

تابعوا المزيد: أجمل المدن في البوسنه والهرسك


2. سان مارينو


على غرار الفاتيكان، "سان مارينو" هي من البلدان التي لا تحتوي على مطار، ومحاطة بأرضِ إيطالية، وتعتبر خامس أصغر دولة في العالم، ولكن لا تعاني "سان مارينو" من صعوبة الوصول إليها حيث تبعد تسعة أميال فقط عن مطار "فيديريكو فيليني" الدولي الشهير.
ويبلغ عدد سكانها 33000 نسمة، وهم يعيشون في رخاء لكونهم في واحدة من أغنى البلدان في العالم، مع أحد أعلى الناتج المحلي الإجمالي للفرد.


3. موناكو


من ناحية أخرى، موناكو محاطة بفرنسا من ثلاث جهات منها وبالبحر الأبيض المتوسط من الرابعة، وهي ثاني أصغر دولة في العالم، كما تحمل لقب الدولة ذات السيادة الأكثر كثافة سكانية في العالم. من أجل الوصول إلى موناكو، سيتعين عليك ركوب القارب أو ركوب السيارة لمدة نصف ساعة بعد هبوطك في مطار "نيس كوت دازور" الفرنسي.

تابعوا المزيد: أهم المدن السياحية في سويسرا

X