سياحة /وجهات سياحية

أجمل المدن في البوسنه والهرسك

أجمل المدن في البوسنه والهرسك

سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك، في منطقة البلقان، تحدّها صربيا من الشرق، والجبل الأسود من الجنوب الشرقي، وكرواتيا من الغرب والشمال. هناك ثلاث مجموعات عرقية رئيسة في البوسنة والهرسك: المسلمون والأرثوذكس والكاثوليك، فالبوسنة والهرسك مكان تندمج فيه الأعراق والتقاليد والثقافات، مع رواسب تاريخيّة، وندوب وبقايا من الحرب المفجعة في تسعينيات القرن الماضي. في الآتي، أجمل المدن في البوسنه والهرسك.


مدينة موستار القديمة


مدينة موستار القديمة عبارة عن واد عميق يعبر نهر نيريتفا، ويرجع تاريخه إلى سنة 1442. تتعدّد في المدينة المباني ذات الطراز العثماني والجسور القديمة والسجون ومصانع المظلات والمطاعم... وعلى بعد قليل من المكان، مقبرة دفن فيها أكثر من 600 جندي من أجل استقلال الوطن الأم.
تمثل المدينة القديمة مزيجاً مثالياً من التعددية الثقافية. يقسم نهر نيريتفا الفيروزي البلدة القديمة إلى قسمين، أحدهما مسلم والآخر مسيحي، مع الإشارة إلى تبادلات بين الناس من مختلف الأديان. في شوارع المدينة القديمة المرصوفة بالحصى، وعلى جانبي الطريق، تصطف المقاهي والمطاعم ومحال بيع منتجات الحرف اليدوية المصنوعة من النحاس واللوحات التي ترسم الجسر والحلي الذهبية والفضية...

تابعوا المزيد: فيجي وجهة رومانسية جذابة


سراييفو


سراييفو ذات الشوارع المرصوفة بالحصى، تسترجع التاريخ في زوايا عدة منها، على الرغم من صغر حجمها ، وتتطلب من السائح السير على قدميه لاستكشافها.


بوسيتليج


بوسيتليج هي قرية محاطة بأسوار من العصور الوسطى، تقع على جانب الجبل، وتتميز بمزيجها الرائع من العمارات العثمانية وتلك من العصور الوسطى.
تبعد بوسيتليج 30 دقيقة بالسيارة من موستار، مع الإشارة إلى أن حالة الطرق جيدة جداً.


متحف الدراويش


في رحلة نهارية تنطلق من موستار في اتجاه Blagaj حيث صرح الدراويش السابق الواقع على ضفاف نبع نهر بونا الفيروزي الرائع، والصرح عبارة عن مبنى أبيض واقع أسفل حافة منحدر، وذائع الصيت بين المصورين والمسافرين الذين يرغبون في فهم أحد الجوانب الأكثر فضولاً في تاريخ البوسنة.
كان الدراويش طائفة دينية سافر أفرادها إلى البوسنة خلال العهد العثماني، حاملين معهم طقوسهم، بما في ذلك الرقص.
يبلغ عمر هذا المكان 600 سنة، ولم يعد يستخدمه الدراويش، ولكنه تحول إلى متحف شهير رمم على نطاق واسع على مر السنين ليبدو كما كان في الأصل.

تابعوا المزيد: السياحة في فرنسا: سحر الشواطئ والترفيه في بروفانس

X