مشاهير /مشاهير العرب

خالد المظفر.. راسم الابتسامة في موسم دراما رمضان 2021

شهد الموسم الدرامي الرمضاني الجاري بروز عديدٍ من الوجوه الفنية الخليجية الشابة التي فرضت نفسها، وأظهرت مواهبها، ونالت إعجاب الجميع بما تقدمه.

ومن هؤلاء الفنانين الشباب الفنان الكويتي خالد المظفر، الذي شارك في عددٍ من الأعمال الكوميدية، ورسم البسمة على وجوه الجمهور لما يتميز به من موهبةٍ عالية.

كذلك، أثنى النقاد على ما قدمه المظفر في الموسم الرمضاني، مؤكدين أن مستقبلاً فنياً كبيراً في انتظاره.

 

المسيرة الفنية

الفنان خالد المظفر
الفنان خالد المظفر

بدأ الفنان خالد المظفر مسيرته الفنية بالمشاركة في مهرجان الشباب المسرحي، فيما جاء دوره الدرامي الأول في مسلسل "جدر الوالدة" عام 2011، برفقة الفنانة ياسة، ومحمد الحملي، وشهاب حاجية، وأحمد الفرج، وطارق العلي، الذي شاركهم العمل في مسرحية "بسنا فلوس" عام 2012، إلى جانب الفنانة هيا الشعيبي، وسلطان الفرج، وفي العام نفسه ظهر في مسلسل "الفلتة 2" مع الفنان طارق العلي، ومنى شداد، ونورة العميري، وسلطان الفرج، وفي 2013 تميَّز المظفر في مسلسل "الين اليوم" من بطوله إبراهيم الحربي، وإلهام الفضالة، وأحمد السلمان، وهيا عبدالسلام، وملاك وشفيقة يوسف، وفؤاد علي، وشارك أيضاً في مسلسل "قرمش" مع الفنان طارق العلي، وهيا الشعيبي، وسلطان الفرج، وفوز الشطي، ومسلسل "حابل بنابل" برفقة الفنان شهاب حاجية، وأحمد الفرج، وسلطان الفرج، وقدَّم مسرحية "تحت الصفر" من بطولة الفنان طارق العلي، وهيا الشعيبي، وهاني الطباخ، وخالد العجيرب، وسلطان الفرج، أما في عام 2014، فشارك في مسلسل "لمحات" مع سعد الفرج، وأسمهان توفيق، وهدى الخطيب، ومسلسل "يوميات بورعد" حيث مثَّل إلى جانب الفنان سلطان الفرج، ونورة العميري، كما شارك في مسرحية "الصيدة بلندن" مع الفنان طارق العلي، وأحمد السلمان، وعبدالله بهمن، وأمل عباس، وفي 2015 قدم دوراً في مسلسل "بنات الروضة" مع الفنانة سعاد علي، وإلهام الفضالة، وهيا الشعيبي، ومنى شداد، وعبد الإمام عبدالله، وظهر في مسلسل "بقايا ألم" مع الفنان عبدالله بهمن، وأحمد السلمان، وشيماء علي، وفي مسلسل "الفصلة" مع الفنان طارق العلي، ومرام البلوشي، ونورة العميري، ومثَّل في مسرحية "إن فولو" مع الفنان طارق العلي، ومرام البلوشي، وأمل عباس، ونورة العميري. وأكمل المظفر مسيرته الفنية عام 2016 حيث شارك نورة العميري، وسلطان الفرج الظهور في مسلسل "جميل ومستحيل"، وظهر مع إلهام الفضالة في "المسافات" إلى جانب عبدالله بهمن، وحسين المنصور، وريم أرحمة، ومحمود بوشهري، لكنه غاب في هذا العام عن المسرح، الذي عاد إليه في 2017 عبر مسرحية "ولد بطنها" من بطولة الفنان طارق العلي، وعبدالرحمن العقل، وميس كمر، وتابع في المسرح عام 2018، حيث ظهر في مسرحية "هلا بالخميس" مع الفنان طارق العلي، وشهاب حاجية، وفي 2019 أدى بطولة "مطلوب" مع الفنان خالد العجيرب، وعبدالله بهمن، وشيلاء سبت، وعاد إلى المسرح مجدداً عام 2020 عبر مسرحية "ليلة زفته" مع الفنان حسن البلام، وتابع فيه بالعام الجاري بالظهور في مسرحية "كومبارس" مع الفنان خالد العجيرب، وعبدالله بهمن، وتصدَّر الترند بأغنية "على وين" التي لاقت نجاحاً كبيراً، من كلمات وألحان بدر الشعيبي.

 

ثناء ومديح

الجمهور يجعله بصدارة الكوميديا
الجمهور يجعله بصدارة الكوميديا

تلقَّى الفنان خالد المظفر كثيراً من المديح والثناء، حيث قال عنه عمار آل عباس، النائب في البرلمان البحريني: "يبقى الفنان خالد المظفر في صدارة الكوميديا الكويتية".

وسأل علي نجم الفنان داود حسين عن فنانٍ شاب لديه قدرة "الجوكر"، فردَّ عليه باقتراح اسم خالد المظفر، وقال عنه: "أحبه، فهو جميل ومتواضع في حضوره وابتسامته، وموهوب".

فيما أكد الشاعر راشد فهد، أنه "يموت من الضحك" حينما يرى المظفر.

وعن أدواره الحديثة، كتبت ميثم: "خالد المظفر فنان كبير، رح يصير له شان في الفن، ويبدع أكثر في هالتفكير في هالعمر الصغير".

وغردت نور عن موهبته الكوميدية: "خالد المظفر نجم ومبدع. أنت أفضل ممثل عندي. أحبك وايد. أنت دايماً تونسني وتضحكني، الله يوفقك في كل خطوة تخطيها، إن شاء الله دايماً نشوفك من نجاح لنجاح يا مبدع".

ورأى فيصل، أحد متابعيه، أنه السبب بنسبة 70% في نجاح الأعمال التي يشارك فيها".

 

مشاركة سعودية

خالد المظفر
خالد المظفر

وفي الموسم الرمضاني الجاري، قدَّم الفنان خالد المظفر أول مشاركةٍ سعودية له، حيث ظهر في دور "حمد" في مسلسل "استديو 21" الذي يُعرض في الفترة الذهبية على قناة mbc إلى جانب ماجد مطرب فواز، والعنود سعود.

وعن مشاركته في هذا المسلسل، قالت زينة الصفار: "المسلسل عجيب".

فيما أكدت لانا: "مبدع، ودورك يجنن، كوميدي من الدرجة الأولى".

وعلَّق حمد الشويكي شاكراً نجوم الكويت على مشاركتهم في المسلسل: "نجوم وأضافوا للعمل السعودي. مشكورين أبدعتوا، ولسه العمل ما انتهى، وأمامكم مشوار طويل، موفقين".

 

أعمال رمضانية

الفنان خالد المظفر
الفنان خالد المظفر

وفي الكوميديا أيضاً، جسَّد الفنان خالد المظفر دور "مروان" في المسلسل الاجتماعي "بنات مسعود"، الذي يحكي قصة بنات مسعود ومواجهتهن عدداً من العقبات، حيث تحاول شقيقتهن الكبرى، الفنانة شيماء سبت، رعايتهن ووالدها، الفنان جمال الردهان، إلى جانب الفنانة سلوى بخيت "أم مروان"، ومنصور الفيلي "الجد"، وخالد العجيرب "مطر"، من تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم.

وحول دوره في العمل، أكد إسماعيل داود: "أقوى شي سيكون في رمضان".

كذلك، شارك في مسلسل "كان ياما كان" التاريخي مع الفنان عبدالناصر درويش، وعبدالعزيز النصار، وسلطان الفرج، ومن تأليف يوسف المانع، وفاطمة العامر، وإخراج عبدالله العراك.

وبعد عرض "برومو" العمل، تمنى الداعم الأول له الفنان طارق العلي التوفيق معلِّقاً: "بالتوفيق إن شاء الله، وأتمنى نجاح المسلسل". فردَّ المظفر: "أجمعين إن شاء الله، وكل التوفيق في مسلسل غريب دكتورنا".

وكتبت ريم عبدالقادر، الفنانة المصرية الموهوبة: "بالنجاح والتوفيق إن شاء الله".

وقال الكاتب إبراهيم الحبابي: "أتمنى لك التوفيق". كذلك كتبت الناقدة فاطمة الطباخ.

ورأى جمهور المظفر أن موسم دراما رمضان الجاري يأتي برعايته لمشاركته في عدد من المسلسلات، وصنَّف بعضهم العمل بأفضل مسلسل كوميدي.

وسيشارك الفنان خالد المظفر في عيد الفطر المقبل في مسرحية "عزوبي السالمية"، من تأليف الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، وإخراج عبدالعزيز صفر، وبطولة هيا عبدالسلام، وزوجها فؤاد علي.

يذكر أن شقيقه أحمد المظفر فنانٌ أيضاً، وشاركه في مسلسل "كان ياما كان"، ومسرحية كومبارس.

وتزوج المظفر عام 2018، ورُزِقَ مولودته سميرة في العام التالي، وسمَّاها على اسم والدته المرحومة.

  1. تعليقات الجمهور على أداء خالد المظفر
X