مشاهير /مشاهير العرب

صمود المؤمن.. فنانة شابة تخطف الأنظار في مسلسلات رمضان 2021

حظيت الفنانة صمود المؤمن بتفاعل كبيرٍ في مواقع الـ "سوشال ميديا" بعد الأدوار الرمضانية المميزة التي قدمتها في الموسم الدرامي الجاري، حيث أبدى كثيرون إعجابهم بقدراتها التمثيلية، وموهبتها الاستثنائية، مؤكدين أن مستقبلاً باهراً في انتظارها.

واستطاعت المؤمن، بكل احترافٍ، دخول عالم الدراما والإعلانات بعد اشتهارها بوصفها يوتيوبر، حققت ملايين المشاهدات في مقاطع الفيديو التي بثتها.

وكسبت الفنانة الشابة شعبيةً عالية في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً إنستجرام، إذ يبلغ عدد متابعيها 560 ألفاً، وحصد أحد فيديوهاتها ثلاثة ملايين مشاهدة. 

 

مسيرتها الفنية

صمود المؤمن في أمينة حاف
صمود المؤمن في أمينة حاف

بدأت الفنانة صمود المؤمن مسيرتها الفنية عام 2019 عبر دور "فرح" في مسلسل "عطيتك عيوني" من تأليف عادل الجابري، وبطولة حسين المنصور، وهدى الخطيب، ومحمود بوشهري، وصمود الكندري، وفوز الشطي، وتابعت تألقها بـ "تقدير الاحتياج"، حيث أدت دور "خلود" في المسلسل الكوميدي الذي يحكي قصة عددٍ من الموظفين الحكوميين، ويقدم قضايا عدة، تخصُّ المجتمع، من إخراج جاسم المهنا، وبطولة مصطفى أشكناني، وشهد سلمان، وعبدالله الزيد، وعماد العكاري، وأسمهان توفيق، وظهرت أيضاً في مسلسل "الديرفة" التراثي بتجسيد دور "حصة" التي تتزوج من "بدر"، الفنان حسين المهدي، بعد رفض أسمهان زواجه من ابنتها "فاطمة"، الفنانة بثينة الرئيسي، بسبب عمل والدته "طقاقة"، لتعاد القصة مع الجيل القادم باختلافٍ بسيط في التصرفات والأحداث، من تأليف علياء الجابري، وإخراج مناف عبدال. وفي المسرح، شاركت صمود في مسرحية "اليوتيوبر" بأداء دور بيبي، من بطولة يعقوب عبدالله، ودايلر، وإخراج بدر الشعيبي. 

وفي عام 2020 شاركت صمود في مسلسل "مانيكان"، وأدت فيه دور "شيخة"، وتدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حول ثلاثة أجيالٍ من النساء من عائلة مشهورة بسوء الحظ مع الرجال، ومع افتتاح "كافيه"، يعمل به مجموعة من الرجال، تبدأ المشاحنات والمصادمات بين هؤلاء النساء والرجال، من بطولة هبة الدري، وأسمهان توفيق، وفؤاد علي، وهيا عبدالسلام، وفهد باسم، ومحمد العلوي، فيما جسَّدت شخصية أسماء في مسلسل "عالقون"، الذي يروي في ثماني حلقات قصة جريمةٍ، حيث أدت فيه دور المحققة، من إخراج عباس اليوسفي، وبطولة بشار الشطي، وبثينة الرئيسي، ونور، وعبدالله التركماني، كما مثَّلت دور "دلال" في "أمر إخلاء" المسلسل الكوميدي الذي أدت بطولته فوز الشطي، وغادة الزدجالي، وفي الشرقاوي، من تأليف مريم الهاجري، وإخراج عبدالله التركماني.

 

أمينة حاف 

صمود المؤمن في الروح والرية
صمود المؤمن في الروح والرية 

وفي الموسم الرمضاني الجاري، ظهرت صمود في مسلسل أمينة حاف، الذي حقق أعلى مشاهدة على "شاهد"، وحظي بانتشار واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جسَّدت فيه دور "حصة"، الفتاة المطيعة التي تزوِّجها والدتها من شخصٍ ثري لكنه غير مؤهل، ومع ذلك تتأقلم معه فيما بعد. 

وحول دورها في العمل، كتبت ألين سليمان، مؤثرة: "أبدعتِ". وكتبت التعليق ذاته آلاء الوزان، صحفية ومُعدة برامج. 

بينما تمنَّت لها الفنانة زينب غازي التوفيق في مسيرتها الفنية المقبلة.

وعلَّق خالد، بلوقر: "كل التوفيق صمود. متأكد راح تنالين إعجاب الكثير بتمثيلك".

وقالت الدكتورة أماني محمد: "من أحلى المسلسلات الخليجية لهذا العام. أبدعتوا".

وغردت رنا منذر، شيف، مثنيةً على صمود: "كثير حلوة، وكثير حبيناك".

ورأى حسن العلواني، أحد متابعيها، أنها قدمت دوراً رائعاً بالقول: "تمثيل رائع، خاصة في مسلسل أمينة حاف".

ووافقته الرأي ندى، التي أكدت أنها أحبت شخصيتها في "أمينة حاف".

وقالت بسمة الشلهوب عن الفنانة الشابة: "صمود أنتِ ممثلة رائعة من الآخر، وتفاءلت بالمسلسل من أوله لأنك مثَّلتِ فيه. أحب تمثيلك منذ مسلسل أمر إخلاء".

وأكد بعض المتابعين، أنهم تابعوا العمل من أجلها فقط، فيما رأى كثيرون أنها أبرزت جمالها بإطلالاتها المميزة في "أمينة حاف".

 

الروح والرية

صمود المؤمن في الروح والرية بدور سجى
صمود المؤمن في الروح والرية بدور سجى

وقدمت في مسلسل "الروح والرية" دور سجى، الشخصية الشريرة، ومع ذلك أحبها الجمهور كثيراً. وتدور أحداثه في حقبتَي الثمانينيات والتسعينيات، حيث تجد آمنة نفسها في وضع لا تُحسد عليه بعد وفاة والدها، وسعيها لإعالة إخوتها، لكنها تدرك أخيراً أنها أهملت نفسها وحياتها الشخصية، من إخراج منير الزعبي، وتأليف أنفال الدويسان، وبطولة هبة الدري، وشيماء علي، ويعقوب عبدالله، وعبدالله التركماني، ومحمد الدوسري، وريم أرحمة، وفهد البناي، وفيصل فريد، وإبراهيم الشخيلي، وفاطمة الحوسني.

وبعد نشر صمود جزءاً من كواليس العمل، تمنَّت لها الفنانتان فاطمة الحوسني، وزينب غازي التوفيق في أعمالها المقبلة.

فيما علَّقت غزيل فانز: "أشعر بأنكِ مَن ستجمِّل المسلسل". 

وكتبت شقيقتها فاطمة، متفائلةً بمستقبلها: "صغيرتي ستصبحين الأكبر".

بينما قال زوجها في المسلسل فهد البناي: "صمود الغالية مبدعة، الله يوفقك يا رب".

وكتبت علياء الكاظمي تعليقاً على أحد منشورات العمل: "مبدعة".

 

رأي الجمهور

صمود المؤمن في الروح والرية
صمود المؤمن في الروح والرية 

وحول أدائها بشكلٍ عام، قالت غالية: "‏اكتشفت أن صمود المؤمن شخصية لطيفة جداً، ولها أسلوب مميز، وتتمتع بالجمال، يعني ما شاء الله ولا قوة إلا بالله، أثبتت نفسها في وقت قصير. برافو صدق برافو،‏ شكراً لبرنامج علي نجم الذي جعلنا نتعرف على هذه الشخصية الحلوة على الطبيعة".

وفي تصويت على الدور الأفضل لها، قالت بيان: "ما شاء الله صمود مبدعة مبدعة في كل مسلسلاتها، أحبها. لطيفة، كيوت، حلوة، حبيت دور صمود المؤمن في كل مسلسلات السنة".

وغردت بدور: "لها بالفن فترة قصيرة ومع ذلك أبدعت. أنا شخصياً أحبها وأحب شخصيتها الودودة والراقية، وفوق هذا كلها تهبل وكشخة".

وعلَّقت منى على أحد منشوراتها في إنستجرام: "أحب تمثيلك، لأنه طبيعي وبدون تصنع ودلع ومكياج أوفر".

وكتب رولا: "أبدعتِ هذه السنة".

وغرد عبدالله الدليمي: "والله أنتِ ما شاء الله ممثلة ناجحة. بالتوفيق".

فيما قالت ريم: "يا حبي لك ممثلة رائعة ولك مستقبل كبير".

ووصفها أحد متابعيها بأنها الأقوى على الساحة. 

وقالت معزوفة: "مبدعة، وجميلة، واختيارك لأدوارك مميز. تمثلين الدور باحتراف". 

وكتبت خديجة حسين تعليقاً على أحد منشوراتها: "أحلى ممثلة شابة خليجية. تمثيلك رائع، وشخصيتك والأدوار التي تأخذينها إبداع".

 

أعمال مقبلة

 

ومن المقرر عرض مسلسل صمود "أمر إخلاء" في جزئه الثاني هذا العام، إضافة إلى مسلسل "وجب القضاء". 

يذكر أن الفنانة صمود شقيقة المحامية مريم المؤمن، والمؤثرة فاطمة المؤمن.

 

X