سياحة /وجهات سياحية

شهر العسل في صلالة

شهر العسل في صلالة

يحلو قضاء شهر العسل في صلالة، المدينة التي تتمتّع بجمال طبيعي وتضمّ "عجائب معمارية" وتقع في محافظة ظفار بـجنوب عمان. صلالة هي ثاني أكبر مدينة في عمان، ولكنّها الأكبر في ظفار، وأكبر ميناء بحري في شبه الجزيرة العربيّة. من الشمال، تحيط بالمدينة سلسلة جبال خضر، وللشلالات مطرح فيها، أما في الجنوب يبدو ساحل طويل جميل مزين بالرمال. في الآتي، لمحة عن الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة خلال شهر العسل في صلالة، الوجهة التي تناسب الزوجين من محبي الطبيعة.


شاطئ المغسيل


يقع شاطئ المغسيل في صلالة بجنوب عمان، ويمتاز برماله البيضاء ومياهه الصافية. لعل ما يضيف إلى جمال الشاطئ هو الجبل الأخضر الذي يحيط به والنافورات الطبيعية التي تنبثق من حوافه الصخرية.

تابعوا المزيد: أفضل رحلات السيارة في العالم


كهف المرنيف


يقرب كهف المرنيف من شاطئ الغسيل؛ ترسم عوامل عدة جمال المكان، ومنها الجبل المحيط به الذي يحتوي على مقاعد للسائحين حتى يستمتعوا بمشاهدة الشاطئ الخلاب. "المرنيف بلوهول" في المكان، عبارة عن "ثقوب في الأرض" أو كهوف البحر التي تأتي من خلالها مياه البحر ، مما يرسم نافورات عالية جميلة تنثر المياه حولها. بين الشاطئ الرملي الأبيض والجبل الرائع والكهف العميق والنافورات، تعدّ الوجهة ملاذاً مثالياً لمحبّي الطبيعة.


قلعة طاقة


قلعة طاقة هي من أشهر القلاع في منطقة ظفار، ومن أجمل القلاع في عمان. كانت بنيت حتى يسكنها زعيم قبلي هو الشيخ علي بن تامان المعاني، جد والدة السلطان قابوس. تضم القلعة راهناً العديد من المتاحف التي تعرض الأسلحة والأدوات التي كانت ضرورية في الحياة العمانية القديمة. بين عمارة القلعة ومزارعها ومحتوياتها القديمة، هي مكان فريد. لا تستقيم الرحلة إلى صلالة من دون التوقّف في القلعة، بخاصّة عند غروب الشمس.


رحلة بالقارب


يحلو الاستمتاع بمياه بحر عمان الكريستاليّة، والجبال الجميلة المحيطة، والشواطئ الرمليّة البيضاء في صلالة من خلال رحلة في قارب محلّي خشبي. تسمح الرحلة بالاسترخاء، ومشاهدة الجمال الطبيعي الخالص لصلالة ومنطقة ظفار. من جهة ثانية، تشتمل المتاجر المحليّة في صلالة على أكواخ الفواكه الشهيرة الموزّعة في كلّ مكان تقريباً، وهناك لا يفوت تذوق مشروب جوز الهند اللذيذ، الذي يقدمه الباعة في قشرته.

تابعوا المزيد: لا مطارات في هذه الدول السياحية

X