لايف ستايل /أفكار ومهارات

طريقة إزالة المناكير من الشعر

طريقة إزالة المناكير من الشعر

قد يتلطّخ الشعر بطلاء الأظافر، وكلما سارعت المرأة إلى حلّ المشكلة المذكورة، كان ذلك أفضل، علماً أن الشعر لن يتحمل بقايا طلاء الأظافر. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" طريقة إزالة المناكير من الشعر.


طريقة إزالة المناكير من الشعر


إذا كان طلاء الأظافر مبللاً ، يمكنك وضع القليل مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون على الشعر الملطخ، وفق الآتي: انقعي منشفة ورقية بمزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون، ثم مرريها على خصلات الشعر الملطخة. بللي المشط واسع الأسنان بالماء، وسرحي هذا المكان من شعرك، ثم امسحيه بقليل من الماء للتخلص من الآثار المتبقية لمزيل طلاء الأظافر.

تابعوا المزيد: مكونات في المطبخ لاستعادة لمعان الكريستال


إزالة طلاء الأظافر الجاف من الشعر


نزع طلاء الأظافر الجاف عن الشعر سهل، ويقضي بوضع البلسم بوساطة الأصابع عليه حتى يتقشر، أما إذا فشلت في تحقيق النتيجة المرجوة، يمكنك وضع كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون. لا تنسي شطف شعرك بعد ذلك.


إزالة طلاء الأظافر من شعر الطفل


سواء لامس طلاء الأظافر عن طريق الخطأ شعر طفلك، انتظري حتى يجف الطلاء عن أظافرك أولا، قبل نزع هذه البقعة، باستخدام مزيل طلاء الأظافر التجاري المعتاد.
وثمة طريقة ثانية لا تضر بشعره الرقيق، وتتمثل في عزل خيوط الشعر المغطاة بطلاء الأظافر، ووضع مكعب ثلج عليها، فتجربة تقطيع طلاء الأظافر الصلب من خيوط شعر طفلك إلى قطع صغيرة. إذا كان لا يزال هناك طلاء أظافر متبقي على شعر طفلك الصغير، يفيد وضع الزيت المعدني أو زيت الأطفال على أصابعك، مع تدليك شعره برفق، في مكان البقعة من طلاء الأظافر. في الخطوة الأخيرة، توضع كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على كرة قطنية، وتمرّر على شعر الطفل، الذي يشطف بعد ذلك.

تابعوا المزيد: في ظل جائحة "كورونا.. تعرف على أفضل الطرق لتعقيم هاتفك

X