مشاهير /مشاهير العرب

موسى ينقذ قطار البضائع وشداد يقتل صالحين في أحداث الحلقة 28 من مسلسل "موسى"

شهدت الحلقة 28 من مسلسل "موسى" أحداثاً غاية في السخونة، حيث اعتدى «المعلم وهبة شقيق حلاوتهم (سمية الخشاب)» (سيد رجب) عليها في منزلها بسبب دعمها لزوجها «موسى» (محمد رمضان)، غيرة منه وأنه أصبح كبير السوق، ولأن «حلاوتهم» (سمية الخشاب) دعمت موسى بمبلغ ألف جنيه ليبدأ تجارته ولكنه رفض أن تعطيه أموالها، لتحتال على الأمر بأن تعطي الألف جنيه إلى زتونة (فارس الحداد)، صبي شقيقها (سيد رجب) وتقول له أن يعطي المال لموسى ليبدأ تجارته به كنوع من السلف بعيداً عنها وهو ما قام به بالفعل، ليستشيط المعلم وهبة ويعتدي على شقيقته مما أدى لفقدها الوعي.

 

قطع سلك الهاتف

محمد رمضان ينقذ قطار البضائع من غزة للقاهرة
محمد رمضان ينقذ قطار البضائع من غزة للقاهرة

كما شهدت أحداث الحلقة ذهاب رمضان إليه ليسترد حقه منه وليأخذ من شقيق حلاوتهم مفاتيح الدكان ويسلمها لمن دافع عنه وأنقذ حياته من القتل.

على الجانب الآخر، قام شداد (رياض الخولي) بقتل الشيخ صالحين (محمد ريحان جد موسى) انتقاماً من موسى.

وشهدت الحلقة قيام موسى (محمد رمضان) بقتل السير جون (نجيب بلحسن)، وذلك بعدما قابله في حفل لأحد السفراء، حيث تعرفا على بعضهما وقام جون بالاتصال للإبلاغ عن موسى ولكنّه قطع سلك الهاتف وقام بضربه وإدخالها في محرقة خشب الدفاية الخاصة بفيلا السفير وذلك انتقاماً لشقيقه رويعي.

 

تعطي شويكار نوفل مفتاح خزينة القصر ليسرقها ولكنّها في المقابل تُحَضِّر له كميناً

 

كما أنقذ موسى (رمضان) قطار البضائع من القادم من غزة محملاً ببضاعته من أجهزة الراديو الجديدة، حيث أوقف القطار قوة من الإنجليز ليجبروا الركاب على الجلوس وسرقة أموالهم، مما جعل موسى ينقذ القطار ويقتل رجال القوة ويجعل القطار يتحرك ويعود إلى مصر، ولتتصدر صور رمضان الصفحات الأولى من الجرائد.

وطالب نوفل (منذر ريحانة) شويكار هانم (جينا سليم) بمزيد من الأموال ليتستر على جريمة قتله لشهاب باشا (صبري فواز)، لتعطي شويكار نوفل، مفتاح خزينة القصر ليسرقها، ولكنّها في المقابل تُحَضِّر له كميناً.

مسلسل «موسى» بطولة محمد رمضان، وسمية الخشاب، وعبير صبري، ورياض الخولي، وسيد رجب، وصبري فواز، ومنذر رياحنة، وهبة مجدي، وفريدة سيف النصر، وعارفة عبد الرسول، وأمير صلاح الدين، وضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الصعيدي.

X