لايف ستايل /أعمال

كيف تكونين قوية وطموحة في عملك؟

كيف تكونين قوية وطموحة في عملك؟

كيف تكونين قوية وطموحة في عملك؟
في الإجابة عن السؤال، يقدّم "سيدتي. نت" النصائح المساعدة في تعزيز الطموح، لتحققي النجاح على كل الأصعدة، وخصوصاً في الحياة المهنية.


1. تحديد الأهداف


أول الامور التي عليك القيام بها، هو تحديد بعض الأهداف، وإلا، كيف ستعرفين أنك حققت أمراً تفخرين به؟ حددي لنفسك هدفاً طموحاً للوصول إليه.
ربما تريدين أن تبدأي ببطء، ولكن بثبات، في توسيع شبكتك المهنية. عموماً، يمكنك تحديد هدف لنفسك، وفي هذا الإطار يمكنك أن تحضري حدثاً واحداً للتواصل في الشهر، وفي كل حدث تحدثي مع شخص واحد على الأقل. لا يجب أن تكون هذه الأهداف كبيرة بل عليها تحفيزك على المضي قدماً، وهذا هو بالضبط ما يدور حوله الطموح.

تابعوا المزيد: طرق اكتساب ثقة المدير


2. تحمّل المخاطر


لا يخاف الشخص الطموح من المجازفة وارتكاب الأخطاء، فالطموح يدفع بك إلى خارج "منطقة الراحة" الخاصّة بك. علماً أن الطموح ليس بالضرورة أمراً سهلاً، ولا يعني المخاطرة أيضاً - وهذا هو الهدف. لكن، كلما دفعت بنفسك أكثر إلى الإنجاز ، زادت سعادتك، واقتربت من تحقيق أهدافك الطموحة.


3. القضاء على السلبيّة


السلبية هي عدوك؛ سواء تعلق الأمر بسلبية العالم الخارجي أو السلبية الداخلية. السلبية تعيقك، وتُلقي سحابة مظلمة كبيرة فوق أهدافك الطموحة. اطرديها. لا تقارني نفسك بالآخرين. اعملي على تحقيق أهدافك، واحتفظي بهذه الغاية. أكبر منافس لك هو نفسك ولا أحد غيرك. يجب أن تسعي لتكوني أفضل مما كنت عليه بالأمس.


4. لا تنتظري!


إذا واصلت الانتظار ، فلن تحققي أهدافك أبداً. وإذا واصلت القول سأقوم بهذا الأمر في الغد، فلن يأتي الغد أبداً. لا يمكنك توقع حدوث أشياء عظيمة عندما لا تفعلي شيئاً لصالح الحصول عليها. فالطموح يعني أن تبذلي الجهد، وأن تقاتلي من أجل ما ترغبين به.


5. أشخاص طموحون حولك


لا يجب عليك التخلي عن أصدقائك، لكن من الهام أن تحيطي نفسك بالأشخاص الذين سيدفعون بك قدماً مثلما يدفعون بأنفسهم، وبالأشخاص الذين يعرفون ما يريدونه والمستعدين للقتال من أجله. غالباً ما تحيط غالبية الناس نفسها بأشخاص يتشاركون معها في الصفات والعادات، ولكن عند الرغبة في مواصلة العمل لتحقيق أهدافك، فأنت بحاجة إلى أشخاص من حولك يفعلون نفس الشيء.

تابعوا المزيد: كيفية إدارة الوقت بفاعلية؟

X