بلس /أخبار

وزير الصحة السعودي مغرداً: لا تجعلوا عيدنا هذا عيد أحزان

وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة

مع دخول أول أيام عيد الفطر المبارك 1442هـ، شدد وزير الصحة على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عيد الفطر المبارك.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، حريصٌ عليكم، وأريد سلامتكم.. احذروا تقبيل أو عناق الأطفال، فبالرغم من أنّ إصاباتهم بسيطة؛ أو بدون أعراض، لكنّهم ينقلون العدوى بشدّة، لذا من المهم حماية كبار السنّ، خصوصًا الذين لم يأخذوا اللقاح.. حفظ الله أفراحكم، وأدام صحَّتكم.

وأضاف، ما زلت أتذكر بكلِّ حزن عيد الأضحى في العام الماضي، وتساهل الناس حينها في تطبيق الاحترازات؛ ممّا نتج عنه تزايد للإصابات، الذي أدّى لفقد 2000 إنسان من أحبابنا.. أرجوكم: لا تجعلوا عيدنا هذا "عيد أحزان"!.

وتابع وزير الصحة، قائلاً، ‏أحتاجُ إلى اهتمامكم، في عيدكم.. كونوا حذرين للغاية.. ابتعدوا تمامًا عن المصافحة، احرصوا على تطبيق التباعد، وتجنّبوا التجمّعات الكبيرة.. اذهب لصلاة العيد بسجادتك الخاصة، البس الكمامة باستمرار، عقّم يديك قبل وبعد العيديّة، اترك مسافة آمنة بينك وبين الآخرين.

 

وكانت وزارة الصحة، أعلنت يوم أمس الأربعاء وفي آخر آيام رمضان المبارك، عن تسجيل (1020) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وأضافت، أنه تم تسجيل 13 حالات وفيات رحمهم الله، وتسجيل(908 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 413,010 حالة ولله الحمد.

X