مشاهير /مشاهير العرب

تونسيون يبدعون في الدراما الرمضانية المصرية

هند صبري - الصورة من فيسبوك

حفل الموسم الرمضاني هذا العام بالعديد من المشاركات التونسية في الدراما الرمضانية والتي كان على رأسها الفنانة هند صبري، والتي لعبت دور البطولة مع الفنان أحمد عز، في مسلسل "هجمة مرتدة" إخراج أحمد علاء الديب.

هند صبري مميزة في هجمة مرتدة

على الرغم من بعض الانتقادات غير المنصفة، والتي تحدثت في اتجاه التحيز للبطلات المصريات في الأدوار الوطنية، كون العمل يمثل أحد ملفات المخابرات العامة المصرية، إلا أن هند صبري بتاريخها العريض مع الدراما المصرية لم تقلّ أبداً في أدائها الحماسي والوطني عن أي بطلة مصرية، كما أن هند شاركت في هذه النوعية من الأعمال الوطنية . لم تكن هذه هي المرة الأولى التي واجهت فيها هند هذه النوعية من الانتقادات، حيث وجهت لها من فترة قصيرة انتقادات شبيهة خلال تقديمها احتفالية نقل المومياوات الملكية، وقد رفضت هند هذا التحيز ووصفته بالعنصرية معتبرة أن مصر وطنها الثاني.

لقي دور درة في مسلسل بين السما والأرض إشادة من النقاد والجمهور

من التونسيات كذلك اللواتي شاركن بالموسم الرمضاني درة زروق، والتي قدمت دور امرأة محجبة في مسلسل "بين السما والأرض" بطولة هاني سلامة وإخراج ماندو العدل. وقد لاقى دور درة إشادة من النقاد والجمهور، كما أن ارتداءها الحجاب أضاف بُعداً واقعياً للمسلسل وكان أحد نقاط إشادة الجمهور .

عائشة بن أحمد رومانسية في لعبة نيوتن

شاركت كذلك عائشة بن أحمد في مسلسل "لعبة نيوتن"، مع الفنانة منى زكي، ومحمد ممدوح، إخراج تامر محسن ولفت اداؤها الرومانسي الناعم النقاد  والجمهور، مما شكّل إضافة مميزة لها في الدراما المصرية. 

سامية الطرابلسي قدمت دورها بإتقان لافت

لاقت كذلك التونسية سامية الطرابلسي، إشادة لافتة من جمهور التواصل الاجتماعي لدورها بمسلسل "الاختيار 2" حيث قدمت دورها بإتقان لافت واعتمدت على موهبتها المبدعة على حساب شكلها، فأغلب مشاهدها كانت تظهر بدون ماكياج وهو ما أضفى بعداً درامياً على دورها كسيدة منقبَّة ، ابتعدت فيه عن الشكل الذي اعتاد المخرجون وضعها فيه من قبل.

يسرا المسعودي في أعمال بالجملة

شاركت كذلك التونسية يسرا المسعودي في عدد من الأعمال منها مسلسل "كله بالحب" والذي قدمت فيه شخصية "بسنت" التي تعمل في مستشفى، ومسلسل "ولاد ناس" وجسدت فيه شخصية مشرفة اجتماعية، ومسلسل "القاهرة كابول"، قدمت به دور "حلمية" إحدى زوجات طارق لطفي وهي شخصية معقدة نفسياً وتمر بالعديد من الصراعات، وقد لاقت هجوماً عنيفاً. واتهمها كثيرون بتشويه صورة المرأة في العمل إلا ان النقاد أشادوا بأدائها.

وكان من المقرر أن تشترك ممثلة تونسسية أخرى هي دارين حداد في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "فوبيا" والذي تم تغييره لـ"رهبة" إلا أنه لم يلحق السباق الرمضاني هذا العام.

تميم عبده التونسي الوحيد في دراما رمضان 2021

ولم تحفل الدراما المصرية هذا العام بمشاركة ذكورية تونسية إلا من الفنان تميم عبده والذي شارك بمسلسل"نجيب زاهي زركش" بطولة النجم الكبير يحيي الفخراني، وإخراج شادي الفخراني.

X