اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لماذا يجب أن تتقبلي عيوبك؟

لماذا يجب أن تتقبلي عيوبك؟
2 صور

الكمال هو وهم، ومع ذلك فإن الكثير من الأشخاص يلومون أنفسهم مراراً وتكراراً بسبب عيوبهم، تشير فكرة الكمال بأكملها إلى حالة من الكمال دون عيوب، ولكن لا يوجد مخلوق ليس له عيوب.

لماذا يجب أن تتقبلي عيوبك؟

 اضطراب الشخصية

أكدت هبة الفايد خبيرة العلاج بالطاقة أن الرغبة في أن تكوني مثالية تثقل كاهل الكثير من الناس، ومن المفارقات أن مصيرهم التعاسة، فتعتبر المثالية في ثقافتنا الشرقية، أن نتحرك بلا هوادة نحو زيادة التركيز على الإنجاز وتوجيه الهدف، عندما نفعل ذلك، يبدو أننا نفقد القدرة على التساؤل والرهبة والمتعة بجمال الحياة.
ومع ذلك، هذا هو بالضبط ما نفعله عندما نحكم على أنفسنا بسبب عيوبنا، فكيف نتقبل عيوبنا سريعاً لزوالها.

تجنبي النقد الذاتي

  تجنب النقد الذاتي

من المهم تجنب النقد الذاتي، ابتعدي عن الصوت الداخلي السلبي الذي يستمر في تحديد كل الأشياء التي تفعلينها بشكل خاطئ، هذه الأفكار تجعل من الصعب الشعور بالرضا أو الثقة في نفسك.

تقبلي أخطاءك

"تقبلي أخطاءك ولكن لا تقسي على نفسك بأحكام واستنتاجات قاسية، على سبيل المثال، التفكير في أنك لن تصلي إلى أي شيء، يعد تجنب النقد القاسي أمراً حيوياً إذا كنتِ تريدين قبول واحتضان نقصك"، اعلمي أن الأمر كله يكمن في القدرة على قبول نفسك كشخص.

اعلمي أن لا أحد كامل

"إن فهم أنك إنسانة يجب أن يكون كافياً بالنسبة لك كشخص حتى لا تسعي إلى الكمال، بخلاف ذلك، فإن قياس نفسك باستمرار وفقاً لمعايير غير عملية أو حتى غير موجودة لن يؤدي إلا إلى جعلك بائسة"، اعلمي أن لا أحد كامل.

رؤية الحقيقة

"افتحي عينيك وابذلي جهداً لتري الفرق بين من تعتقدين نفسك عليه ومن أنت حقاً، عندما تتوقفين عن مطاردة فكرة الكمال، عندها ستكونين هادفة في قبول عيوبك".
اعلمي عزيزتي أنه إذا تمكن شخص ما من تحقيق حالة الكمال المستحيلة هذه، فمن المحتمل أن قلة قليلة من الناس سيتسامحون معه، بالنسبة للفرد المثالي سيكون بمثابة تذكير دائم لجميع الآخرين بنواقصهم.

السر وراء ما يبحث عن الكمال

 البحث عن اضطراب

كشفت خبيرة العلاج بالطاقة عن سر وراء ما يبحث عن الكمال، وقالت إنه "عادة، ما نسعى جاهدين لنكون مثاليين للتعويض عن الشعور بعدم الملائمة، فالأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مثاليين عادة ما يكون لديهم شعور مبالغ فيه بنواقصهم، لقد تلقوا عادةً رسائل في وقت مبكر من حياتهم تفيد بأنهم لم يكونوا جيدين بما يكفي، لذلك قرروا أنه فقط من خلال كونهم كاملين سيكونون فوق اللوم.
وأضافت الفايد أن أصحاب الكمال يميلون إلى الاعتقاد بأن الآخرين أفضل منهم بطريقة ما أو متفوقون عليهم، لذلك يجب أن يكونوا بلا عيب لمجرد اللحاق بهم، هذه أسطورة مدمرة بشكل رهيب".
ونصحت الفايد الأشخاص الذين يبحثون عن المثالية عليهم أن يسلطوا الضوء على أن المثالية ،هي حضور الشخص بشكل كامل، بدون أي أفكار مشتتة تقيس النفس أو تقيمها واتباع قواعد الإسلام الصحيحة والعمل والجهد لتحقيق حياة أفضل له وأحبابه دون لوم نفسه والشعور بالرضاء بهذا يحقق له السعادة التي تجعله ينجح في مشوار الحياة.