مشاهير /مشاهير العرب

أمينة خليل ونضوج درامي يؤهلها للمنافسة من العيار الثقيل

أمينة خليل- الصورة من حسابها على انستغرام
أمينة خليل- الصورة من حسابها على انستغرام

لا يستطيع أحد أن ينكر حالة النضج الفني التي ظهرت بأعمال الفنانة أمينة خليل مؤخراً حتى أن أداءها الأخير بمسلسل "خلي بالك من زيزي" حاز على إعجاب الجماهير، وعلى إشادة كبيرة من النقاد وصناع الدراما مما جعلها تصعد بقوة في استفتاءات الرأي الأخيرة الخاصة بالموسم الرمضاني لتتصدرها، ولتتفوق على نجمة من العيار الثقيل بتاريخ منى زكي..


ثقل الموهبة بالدراسة بالداخل والخارج

أمينة خليل في خلي بالك من زيزي--
أمينة خليل في خلي بالك من زيزي


منذ بدايتها الأولى منذ عشر سنوات تقريباً، وأمينة خليل تسعى باجتهاد على تطوير ذاتها والعمل على ثقل موهبتها بالدراسة. فقد درست التمثيل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي إطار تطوير مهاراتها الفنية وإمكانياتها الأدائية انضمت لعدد من ورش التمثيل في "مسرح لي ستراسبرغ" بأمريكا، عقب إنهائها عادت للدراسة من جديد بموسكو في 2011، لتعود لمصر وتبدأ مشوارها الفني بأدوار بسيطة في مسلسلات مثل "الجامعة" و"أبواب الخوف".


الأدوار التلفزيونية أقوى من الأدوار السينمائية

أمينة خليل
أمينة خليل


على الرغم من اجتهاد أمينة سينمائياً، إلا أن أدوارها لم تلق ذات الإشادة من النقاد والجمهور والتي وجدت شخصياتها وأدوارها التلفزيونية، على الرغم من إسناد دور البطولة الموازية لها أكثر من مرة في أكثر من عمل سينمائي، وبرغم اجتهادها كثيراً، إلا أن ثقل العمل درامياً وتسويقياً لم يكن يقع على عاتقها . ولم تلق أدوارها السينمائية برغم تنوعها ذات الإشادة من النقاد والجمهور، والتى وجدتها شخصياتها وأدوارها التلفزيونية.


بدأت أمينة تلفت الأنظار بشخصية نازلي بمسلسل "جراند أوتيل" بالعام 2016، والذي أعطى الثقة للمخرجين لاختيارها في أدوار أكثر قوة لتقدم شخصية كاريمان فى مسلسل "ليالي اوجيني" بالعام 2018 مما رسخ أكثر خطواتها لنجاحات أكبر .


خلي بالك من زيزي نقلة في مشوار أمينة خليل

 نهى عابدين، محمد ممدوح،  أمينة خليل، بيومي فؤاد وصفاء الطوخي
نهى عابدين، محمد ممدوح،  أمينة خليل، بيومي فؤاد وصفاء الطوخي


هذا العام جسدت أمينة شخصية زيزي في مسلسل "خلي بالك من زيزي" وكانت البطلة التي حملت ثقل العمل أدائياً ودرامياً عبر انفعالاتها وأحاسيسها المختلفة حيث زيزي سيدة عصبية ومتسرعة في قراراتها نتيجة معاناتها من مرض فرط الحركة، وتنقلت أمينة أو زيزي بين مختلف المشاعر من الإحباط للتسرع للسعادة للكآبة في سلاسة بالغة في إطار من الدراما والكوميديا خارج الإطار المألوف والمعتاد عليه.
"خلى بالك من زيزى" يعتبر البطولة الأولى للفنانة أمينة خليل، خلال موسم الدراما الرمضانية، فهى لأول مرة تثبت وجودها لتنافس فنانين من العيار الثقيل فى موسم مزدحم كشهر رمضان..
شارك أمينة خليل فى بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين على رأسهم محمد ممدوح، نهى عابدين، على قاسم، أسماء جلال، بيومى فؤاد، صفاء الطوخى بالإضافة إلى سلوى محمد على، إخراج كريم الشناوى.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X