اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية السعودية: أنشطة ومنشآت لا بد من التحصين لدخولها

بيان وزارة الداخلية
2 صور

ضمن الإجراءات الاحترازية التي تعمل عليها السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، أعلنت وزارة الداخلية عن عدة أنشطة ومقرات لا يمكن الدخول إليها واستخدامها إلا بالتحصين ضد فيروس كورونا وإثبات ذلك في تطبيق توكلنا، ابتداءً من 22 ذي الحجة الموافق 1 أغسطس من العام الجاري.


وفي التفاصيل، لن يُسمح بدخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة إلا بعد التحصين المعتمد من وزارة الصحة، وهو شرط أيضاً لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، كما أن المحصنين فقط يُسمح لهم بدخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، ويُعَدُّ ذلك شرطاً لاستخدام وسائل النقل العامة.


وفي الأنشطة التعليمية، فمن العام الدراسي المقبل أعلنت عودة التعليم حضورياً للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات ومؤسسات التدريب، ومن المقرر أن تتفق وزارتا التعليم والصحة على الفئة المستهدفة لعودة التعليم حضورياً.
كما أوضحت وزارة الداخلية أن على الجهات المعنية توضيح ما يخصّها من بيانات توضيحية لآلية التنفيذ، مشتملة على الضوابط والشروط ذات الصلة، وبينت أن دخول المحصنين فقط لا يلغي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.