عملة "إنترنت كومبيوتر" الرقمية الجديدة

عملات رقمية- تعبيرية

يشهد العالم خلال العِقد الأخير طفرة هائلة في عالم التقنية، خصوصًا مع اتجاه كثير من الشركات لتسويق منتجاتها عبر الإنترنت، الأمر الذي أحدث رواجًا كبيرًا في مجاليّ البيع والشراء على الشبكة العنكبوتية العالمية، مما جعل كثير من شركات التقنية تبتكر وسائل أخرى لمواكبة التطور الكبير للتجارة الإلكترونية، وذلك من خلال ابتكار عملات رقمية تُساهم في تسهيل التداول بين الأفراد والشركات عبر الإنترنت.

العملة الرقمية الجديدة على شكل إنفينتي
العملة الرقمية الجديدة على شكل infenity

وانطلقت عملة رقمية جديدة تحمل اسم "إنترنت كمبيوتر" (ICP)، وبسبب ارتفاع الطلب الكبير على العملات الرقمية، فقد بلغت قيمة العملة الجديدة بعد يوم واحد من طرحها على الإنترنت نحو 45 مليار دولار أمريكي.

وكشف مؤسس عملة "إنترنت كمبيوتر" دومينيك ويليامز، أن فكرة العملة الرقمية الجديدة تساعد في تقليل تكاليف المعاملات مع الشركات عبر الإنترنت، حيث ستُتيح للمستخدمين مستقبلاً القدرة على التعامل مع الشركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في ظل تطور سوق العملات الرقمية.

كما أوضح ويليامز في تصريحات صحافية، أن الشبكة الأساسية لعملة (ICP) الرقمية الجديدة تستخدم برامج ذكية متنوعة لتنفيذ المهام المختلفة، مما يجعل العملة الرقمية الجديدة تُنافس العديد من العملات الرقمية الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من الدول المتقدمة والمتطورة في العالم، صارت تعتمد بشكل فعليّ على العملات الرقمية إلى جانب العملات التقليدية الأخرى في الكثير من عمليات البيع والشراء على الإنترنت.

ولعل أبرز هذه العملات الرقمية التي صارت تُتداول عالميًا "بتكوين" و"دوجكوين"، حيث أصبح العديد من الأفراد ومُلاك الشركات الكبرى في العالم يعتمدون على العملات المشفرة في تيسير الكثير من أعمالهم، الأمر الذي ساهم في ارتفاع القيمة السوقية للعملات الرقمية بشكل عام.