اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعوديون أهم شخصيات عربية على يوتيوب

السعوديون أهم شخصيات عربية يوتيوبرز على يوتيوب

يعد السعوديون من بين أكبر مستخدمى منصة  YouTube "يوتيوب" في العالم ، وقد حقق بعض رواد الأعمال كثير من النجاح والشهرة لما يقدمونه من محتوى جاذب للجماهير العربية. يؤكد المهندس جميل عبد الرحمن، خبير نظم المعلومات أنه مع موجات التحول الرقمى وإحلال وسائل الإعلام التكنولوجية مكان التقليدية ، اتجه الشباب العربي لإنشاء قنواتهم الخاصة على يوتيوب وحققوا نجاحات لافتة.

حسب موقع Arab AD، فالشباب العربي لديهم 29.5 مليون مشترك وقد اجتذبت مقاطع الفيديو الخاصة بهم أكثر من أربعة مليارات مشاهدة.

السعوديون أكبر مستهلك محتوى في يوتيوب

منصة يوتيوب

 

يقول المهندس جميل أن في العام 2005 بدأ موقع يوتيوب يحقق جماهيرية متزايدة بين الشباب العربي خاصة الشباب السعودى، فحسب الإحصائيات الرسمية من شركة جوجل فـ 9 من كل 10 أشخاص في السعودية يمتلكون أجهزة ذكية، كما أن المملكة أكبر مستهلك محتوى في موقع يوتيوب، بواقع 90 مليون مشاهدة يومياً.

 

مستخدمى اليوتيوب السعوديين يوجدون مجتمع رقمي

يقول المهندس جميل .. أغلب السعوديون يستخدمون اليوتيوب، ولذلك عُّـد شباب المملكة أحد أكبر مستخدمى منصة يوتيوب بالعالم، وهذا أوجد مجتمعاً رقمياً افتراضيا من السعوديين داخل شبكة الإنترنت.

 

إطلاق يوتيوب سبيس بدبي ساعد فى تصدر اليوتيوبرز العرب

لفت المهندس جميل أن "يوتيوب سبيس" " "YouTube Space والتى تم إطلاقها بالشراكة مع "مدينة دبي للاستوديوهات"، ساعدت منشئي المحتوى على تقديم إنتاجهم، وشجعتهم على تجربة أنماط وأفكار مختلفة، وهو ما مهد لتصدر قنوات اليوتيوبرز العرب والمحتوى الذى تقدمه جميع المنصات الأخرى..

 

أهم شخصيات عربية على يوتيوب

نجود الشمرى

 

وحسب موقع Scoopempire والذى تحدث عن أشهر  شخصيات عربية على يوتيوب

  • نجود الشمري صاحبة قناة نجود " Njoud": هى فتاة شابة سعودية وعدد مشتركى قناتها تخطى 1.3 مليون مشترك على قناتها، ولديها أكثر من 86 مليون مشاهدة، وهى تقدم محتوى  يدعم المرأة السعودية، وفيديوهات تعليمية للفتيات واخرى منوعة كوميدية.
  • مجموعة شباب سعودي وقناتهم إيش اللى "  EyshElly ": هم مجموعة من الشباب السعوديين المبتكريين، لديهم قناة اسمها "ايش" ولديهم أكثر من 2 مليون مشترك في القناة، وأكتر من 300 مليون مشاهدة، ويقدمون محتوى كوميدي نقدى بأسلوب جاذب للشباب العربي.
  • شادي سرور صاحب قناة شادى سرور " Shadi Srour": هو كوميديان مصرى، عدد مشتركى قناته تخطى المليون مشترك، وحقق أكتر من 200 مليون مشاهدة على قناته، يقدم محتوى اسكيتشات تمثيلية كوميدية باللغة العربية .
  • نور نعيم صاحبة قناة نور ستارز" Noor Stars": وهى أمريكية من أصول عراقية، وصل عدد مشتركى قناتها لنص مليون مشترك، وبلغت عدد مشاهدات فيديوهاتها 39 مليون مشاهدة. وتقدم محتوى يدور حول الموضة والميك آب وأسلوب الحياة.
  • عيسى توايمز صاحب قناة "توايمز" Twaimz": أميركى من أصول فلسطينية ، عدد مشتركى في  قناته حوالي 2 مليون مشترك، ولديه الفيديو الشهير"The Llama Song"، والذى تخطى الـ 14 مليون مشاهدة. ويقدم محتوى كوميدي وفيديوهات اسكيتشات مبتكرة.