تجهيز مسرحية «كوكو شانيل» لـ شريهان لعرضها على الـmbc ولاتزال المفاوضات جارية

تجهيز مسرحية «كوكو شانيل» لـ شريهان لعرضها على الـmbc ولاتزال المفاوضات جارية

علمت مصادر فنية مطلعة أنّ هناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي لعرض مسرحية «كوكو شانيل» للنجمة شريهان، والتي تم الانتهاء من تصويرها قبل 3 سنوات ضمن مشروع لشركة العدل جروب لم يكتمل.

تم تصوير المسرحية الاستعراضية «كوكو شانيل» منذ 3 سنوات كاملة مرت على انتهاء النجمة شريهان من تصويرها، وهي تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري، وإنتاج جمال العدل، ضمن مشروع عودتها للتمثيل، الذي يضم 13 عرضاً مسرحياً عن 13 سيدة تركن بصمة في التاريخ، والتي كان مخططاً أن يتم إنتاجها للعرض مباشرة على شاشة التلفزيون، قبل أن يَتَوَقّف المشروع لأسباب إنتاجية.

 

كشفت شريهان عن قُرب عرض المسرحية

شريهان وانتظار لعودة قريبة
شريهان وانتظار لعودة قريبة

وأشارت مصادر فنية إلى أنّ مجموعة قنوات mbc، دخلت خلال الفترة الماضية في مفاوضات مع المنتج جمال العدل، لتحصل على حق عرض مسرحية «كوكو شانيل»، وتجري في الوقت الحالي بالتوازي عمليات المونتاج والمكساج لتكون المسرحية جاهزة للعرض، وتخرج للنور في نسختها النهائية خلال الفترة المقبلة.

وكشفت النجمة شريهان عن قُرب عرض المسرحية دون أن تحدد اسم القناة التي ستعرض المسرحية، وذلك خلال ردها على أحد متابعيها على موقع «تويتر» في شهر مارس (آذار) الماضي، حيث قالت: «ستعرض مسرحية الأسطورة كوكو شانيل قريباً جداً على واحدة من أقوى القنوات في الشرق الأوسط». وتابعت شريهان: «عقدي مع شركة العدل جروب انتهى منذ سنوات، ولم يسفر عنه إلا مسرحية واحدة فقط وهي كوكو شانيل».

من جهته، أشار المنتج جمال العدل إلى أن انتهاء التعاقد مع شريهان مع لا يعني تخلي شريهان عن المشروع، مشيراً إلى أنّها قد تُعلن بعد عرض «كوكو شانيل» على شاشة الـmbc عن استكماله مع شركة إنتاج أخرى.

وكان من المفترض أن تبدأ شريهان بعد الانتهاء من «كوكو شانيل»، تصوير مسرحية عن «بديعة مصابني» من تأليف مريم ناعوم، وإخراج محمد ياسين، وأخرى عن «شهرزاد» تأليف محمد أمين راضي، وإخراج محمد ياسين أيضاً، بالإضافة إلى قائمة أخرى من الشخصيات تضم «ماري كوين»، و«حتشبسوت»، و«رابعة العدوية»، و«شجرة الدر»، و«إنديرا غاندي»، و«سندريلا»، و«كارمن»، و«جريث كيلي»، «إيفا بيرون»، و«قطر الندى».

وعن مسرحية «كوكو شانيل»، كان المنتج جمال العدل قد صرح بأنّها تمّ تنفيذها بمقاييس عالمية لا تَقِلّ عن المستوى الذي يُقدم في «برودواي»، وستبهر الجمهور عند مشاهدتها، مشدداً على أن مثلها لن يقدم في الوطن العربي قبل 50 عاما.

شريهان تخطف الأضواء

كانت النجمة شريهان قد خطفت الأضواء مع انطلاق الموسم الرمضاني الماضي، بإطلالة لافتة للأنظار، في إعلان إحدى شركات المحمول، والذي جسدت خلاله بالاستعراض جزءاً من قصتها الشخصية، والتي تحمل قدراً كبيراً من التحدي والأمل، في مواجهة الألم الذي واجهته سواء في الحادث الذي تعرضت له عام 1989، أو بمواجهتها لأحد أشرس وأندر أنواع السرطان ــ الغدد اللعابية ــ والذي كان سبباً رئيسياً في بُعدها عن الأضواء، منذ 19 عاماً، حيث كان آخر ظهور فني لها في فيلم «العشق والدم» عام 2002.

ورغم أن شريهان تعتبر عرض مسرحية «كوكو شانيل» هي العودة الحقيقية لها، إلا أنها حرصت على أن يتم تنفيذ الإعلان بمعايير جودة عالية، ليليق بأوّل إطلالة لها، بعد كل هذا الغياب، فكانت كلمات الأغنية التي كتبتها الشاعرة منة عدلي القيعي، معبرة عن المعاني التي أرادت شريهان أن تصل للمشاهدين، وأن تكون مناسبة للأحداث الحقيقية التي تصورها الاستعراضات التي صَمّمها هاني أباظة، لينقلها للجمهور المخرج محمد شاكر خضير، ومدير التصوير أحمد المرسي.

وقبل أن يعرض الإعلان، وجهت شريهان عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، رسالة للجمهور قالت فيها: «أنا بعيش لحظة إنسانية صادقة، لحظة انحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعاً ودون ترتيب ولا استثناء، لحظة انتظرتها كثيراً لرد جميل في رقبتي من سبتمبر (أيلول) 2002، مشاعري كلها متلخبطة لكن سعيدة».

وتابعت: «كنت بكتب رسائل كتير لا يعلمها غير ربي وأبعت لكم ــ الجمهور ــ وأحلم بثانية احتضاني وانحناءة شكر لكم جميعا، ولكن كلها كانت من طرف واحد. مكنتش عارفه أزاي أقدر أقولها لواحد واحد فيكم وبنفسي!! ولو عليا... كنت عايزة أدخل بيت بيت وزقاق زقاق وشارع شارع وحارة حارة وكل حي ومدينة وقرية. وفي هذه الأيام الكريمة وهذا الشهر العظيم، عايزة أقولكم أنا متشكرة أكتر من جدا. حبتوني احترمتوني احتضنتوني وبحبكم ودعائكم شفيتوني ولسه بتشفوني... شكرا و100 مليون انحناءة شكر وقبلة على جبين كل واحد بداية من أصغر مولود ومواطن مصري وصولاً لآخر إنسان في العالم... شكراً».

وختمت رسالتها قائلة: «أكرر... ما دمنا على قيد الحياة، وما دامت الحياة مستمرة، واليوم سيرحل، وأمس رحل، وغدا بإذن الله قادم فلا يوجد مستحيل، أعيش بكم ملحمة حب عظيمة أكبر بكتير من قوتي وقدرتي ومقدرتي الإنسانية، شريهان منكم وبكم ولكم للأبد... حبكم حياة».

محاولات إعادة شريهان للتمثيل لم تنقطع منذ 2010، وإنما كانت تتوقف قبل أن تكتمل، إما برفض من شريهان نفسها، أو لأسباب أخرى كما حدث مع مسلسل «دموع السندريلا» الذي كان من المقرر أن تعود به عام 2012، ولكن التجربة لم تكتمل لأسباب تتعلق بعدم الانتهاء من كتابة السيناريو في الوقت المناسب لتقديمه، لتغيب حتى 2016 وتعلن العودة بالمشروع المسرحي، الذي نفذت منه شركة العدل جروب مسرحية «كوكو شانيل» فقط، قبل أن ينتهي تعاقدها مع شريهان.