معرض "ثرى" الأول في الفن التفاعلي بمركز إثراء بالسعودية

معرض ثرى هو معرض فن تفاعلي الأول من نوعه في السعودية من تنفيذ "أركاديا إيرث" والذي اُفتتح في شهر مايو ويستمر حتى سبتمبر 2021. ويقدم المعرض مجموعة أعمال لفنانين عالميين، ليأخذ الزائر في تجربة غامرة من خلال سلسلة من الأعمال الفنية المعاصرة التي تتناول مجموعة من التحديات المختلفة المتعلقة بكوكبنا.

 

معرض ثرى

سيتفاعل الزائر داخل المعرض من خلال استخدام تقنيات جديدة للتعرف على المعلومات وكذلك الأعمال الفنية

تتنوع الموضوعات المطروحة في معرض ثرى بين تسليط الضوء على أهمية غابات المانغروف، إلى رفع الوعي حول موضوع ندرة المياه، ومن الاستهلاك المفرط للبلاستيك إلى هدر الطعام.

وسيتفاعل الزائر داخل المعرض من خلال استخدام تقنيات جديدة للتعرف على المعلومات وكذلك الأعمال الفنية، مما يشجعه على اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على الكوكب.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في أوسترافا التشيك

 

أركاديا إيرث

وتسعى أركاديا إيرث إلى تصمم وتنظم معارضًا فنية للأجيال القادمة، وتجاربًا للواقع المعزز لإعادة تصور الأساليب التي يمكن أن نعالج بها المشاكل البيئية الأكثر أهميّة في عصرنا الحالي، وهي أول منصة متعددة القنوات تُقدّم استكشافًا ذاتيًا وقوي لمحنة كوكب الأرض من خلال أعمال تركيبية تفاعلية، وبعدسة تصور المستقبل باستخدام الواقع المعزز والافتراضي، كما أنها تُلقي الضوء على مفهوم تمكين الأفراد، حيث سيتوفر مع كلّ عمل فني تركيبي نصًا تعليميًا يبيّن بعض الحقائق المقلقة حول مستقبل كوكبنا، إضافةً إلى مقترحات سهلة التنفيذ لإلهام الجميع ليصبحوا جزءًا من الحل.

وأتاح الموقع الإلكتروني لـ  مركز إثراء عيش تجربة تفاعلية مدهشة لمعرض ثرى من خلال تحمّيل التطبيق الخاص بالمعرض "معرض ثرى"، وزيارة المعرض من خلال حجز مسبق للتذاكر المتوفرة في الموقع.

تابعوا المزيد: تنظم لأول مرة 14 فعالية تزين سماء أثراء احتفالًا بعيد الفطر المبارك