سياحة /وجهات سياحية

أجمل الأماكن السياحية في أوسترافا التشيك

أجمل الأماكن السياحية في أوسترافا التشيك

أوسترافا هي ثالث مدينة في جمهورية التشيك، معروفة تاريخيّاً بالصناعات الثقيلة بفضل احتياطياتها الكبيرة من الفحم. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في أوسترافا التشيك.

 

فيتكوفيتش

منطقة فيتكوفيتش مدرجة على لائحة التراث الثقافي الأوروبي

تحوّلت بقايا المناطق الصناعية الشاسعة الخاصّة بمنطقة فيتكوفيتشي إلى مناطق جذب حديثة، كقاعة الحفلات الموسيقية. أمّا blast furnace الذي يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر ويمكن الوصول إليه بواسطة المصعد فهو جزء من الجولة السياحية التي تشتمل محطاتها على المراقبة من ارتفاع 60 متراً في المكان المذكور. المنطقة بأكملها مدرجة على لائحة التراث الثقافي الأوروبي. 

 

"لانديك بارك"

"حديقة لانديك"

كان الناس يستخدمون الرواسب المعدنية في "حديقة لانديك" منذ زمن بعيد، فالمكان كان عبارة عن منجم على مدار القرنين الماضيين. عند الجولة في المكان، سيتعرف الزائر في المتحف فيه، على تاريخ عمليات الإنقاذ في التعدين، وسيدخلون إلى أقفاص تعدين لمحاكاة الهبوط في نفق حيث ستنغمس في مشاهد وأصوات وروائح المنجم بتأثير كامل.

تابعوا المزيد: أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف

 

قاعة المدينة الجديدة

قاعة المدينة الجديدة 

يمتاز هذا المبنى وظيفي التصميم والواقع على الضفة اليسرى لنهر أوسترافيس بكونه أكبر وأطول مبنى بلدية في جمهورية التشيكن وبالتالي هو يشرف على مناطق عدة في المدينة. تنظم في داخله الجولات المصحوبة بالمرشدين كل 30 دقيقة. تقع منصة المشاهدة على ارتفاع 72 متراً فوق مستوى سطح الأرض، وفي يوم صافٍ يمكن مشاهدة بولندا بالإضافة إلى جبال بيسكيدي وجيسينيكي، مع بعض من أعلى القمم في البلاد.

 

ساحة مصاريك

ساحة مصاريك تتميز بضمّ مبان ملوّنة من القرن العشرين

منطقة للمشاة جذّابة في عماراتها، وهي بمثابة قلب أوسترافا، وتتميز بضمّ مبان ملوّنة من القرن العشرين. إلى ذلك، هي مكان بهيج لالتقاء الأصدقاء عندما يكون الطقس صافياً. ثمة نصب تذكاري داخل الساحة: عمود ماريان، الذي يذكر في نهاية تفشي المرض سنة 1702.

تابعوا المزيد: البلدان التي رفعت الحظر بسبب وباء كورونا لصيف 2021

X