سياحة /نصائح السفر

نصائح عند السفر إلى اسبانيا لإجازة ممتعة

نصائح عند السفر إلى اسبانيا لإجازة ممتعة

تتمتع إسبانيا بمناخ دافئ وسواحل رائعة ومجموعة من المدن التي تُصنّف بأنها أكثر مدن أوروبا حيويّةً، وتنظّم فيها أفضل المهرجانات. وهي وجهة سفر شهيرة للغاية. وبالتالي، هناك أمور يجب وضعها في الاعتبار من أجل الانغماس في الثقافة الإسبانية وتجربة أفضل ما تقدمه البلاد، وذلك عند السفر إليها لقضاء الإجازة.

 

التكيّف مع المواقيت  

فترة "بعد الظهر" الإسبانية تستمرّ حتى الثامنة مساءً، وهو الوقت الذي يفتتح فيه معظم المطاعم أبوابه

في حين أن التكيّف مع المناطق الزمنيّة الجديدة يُمثّل تحدياً لكلّ المسافرين، فإن زائري إسبانيا لديهم تعقيد إضافي هو التعود على مواقيت البلاد، حيث تطول فترة "بعد الظهر" في كل يوم حتّى الثامنة مساءً، وهو الوقت الذي يفتتح فيه معظم المطاعم أبوابه في المساء.لا يتناول معظم الإسبان وجبته المسائية سوى نحو العاشرة مساءً، وهو أمر شائع في أجزاء كثيرة من البلاد، لا سيّما في مدريد.

تابعوا المزيد: البلدان التي رفعت الحظر بسبب وباء كورونا لصيف 2021

 

التوجّه شمالاً

 

لا تستقيم رحلات التذوّق في إسبانيا من دون قصد الجزء الشمالي من البلاد، حيث المقبّلات (بينشوس أو بينتكسوس) الشهيّة في إقليم الباسك. صحيحٌ أن مناخ الشمال الإسباني أكثر رطوبة، وبالتالي يتجاهل البعض قصد الساحل الشمالي لإسبانيا، ولكن الشمال هو أحد أجمل أجزاء البلاد وأكثرها إثارة للاهتمام... ففي غاليسيا وأستورياس وكانتابريا وإقليم الباسك، يجذب الطابع الريفي، مع التلال الخضر المتدحرجة والكثير من دروب المشي الرائعة والخلجان الرائعة للاستكشاف. من الناحية الثقافيّة، هذه المناطق فريدة أيضاً. 

 

السفر بالحافلة 

التنقّل في جميع أنحاء إسبانيا، بالحافلة، هو أفضل السبل لتوفير المال

تمتلك إسبانيا شبكة سكك حديد ممتازة بيد أن استخدامها مكلف. وفي شأن الرحلات الطويلة ، يُنصح بالحجز مسبقاً قدر الإمكان. لكن للرحّالة من ذوي الميزانيّات المحدودة، فإن النصيحة تدعو هذه الفئة إلى التنقّل في جميع أنحاء إسبانيا، بالحافلة، متهاودة التكلفة، علماً أن معظم البلدات والمدن الرئيسة متصل بخدمات الحافلات المسيّرة بانتظام.

 

خاصّ بالذوّاقة

 

إسبانيا دولة متعدّدة اللغات والهويات، الأمر الذي ينعكس على المطبخ فيها، مع كثير من التخصّصات في المناطق. مثلاً: يرجع أصل طبق الـ"باييلا" اللذيذ إلى فالنسيا، وبالتالي تعدّ الأخيرة مكاناً جديراً بتذوق هذا الطبق البحري فيه. أمّا مدن الأندلس فتعرف بإعداد الـ "غازباتشو" Gazpacho، وهو حساء بارد منعش يبرد خلال أشهر الصيف الحارّة. وكما أسلفنا، يجب أن تكون مدن وقرى الشمال الإسباني على لائحة كلّ الذوّاقة، بخاصّة غاليسيا وأستورياس وإقليم الباسك التي تفتخر بأطباق مطابخها.

تابعوا المزيد: أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف

X