سياحة /وجهات سياحية

أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف

أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف

تجذب الوجهات الأوروبية معظم السائحين، وذلك لتاريخها الغني، والثقافات الجديرة بالتعرف إليها، والمدن...

محبو الاستجمام تحت أشعة الشمس الساطعة، سيكون لديهم الكثير من الخيارات، وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف.

 

لشبونة

تسعد الرحلة الأوروبية إلى لشبونة كلّ زائر. هناك، يرحّب البرتغاليون بالسائح، بابتسامات دافئة ووجبات دسمة، مع الإشارة إلى أن المشي في دروب المدينة هو بمثابة تمرين حركي، إذ تُعرف لشبونة باسم "مدينة التلال السبع"، وبالتالي على السائح أن يتوقّع الصعود والنزول فيها، بصورة متكرّرة.

العمارة في لشبونة لافتة، لا سيّما المباني التاريخيّة، كـ"قلعة ساو جورج" و"مصعد سانتا جوستا" و"جسر بونتي 25 دي أبريل"... على الرغم من أنها مدينة يمكن المشي فيها، إلا أن هناك عربات بالجملة للتنقل، كما هي الحال في سان فرانسيسكو. ولا تستقيم الرحلة من دون تخصيص بعض الوقت للشاطئ على بعد 20 دقيقة، وتناول وجبة "باستيل دي ناتا" اللذيذة الحلوى الشهيرة في البرتغال، وهي عبارة عن عجينة مخبوزة توضع عليها الكريمة أو الكاسترد، وترش عليها طبقة من القرفة.

تابعوا المزيد: البلدان التي رفعت الحظر بسبب وباء كورونا لصيف 2021

 

دوبروفنيك

كانت المدينة موقع تصوير المسلسل التلفزيوني الشهير "صراع العروش" Game of Thrones؛ هذه الوجهة في كرواتيا شهيرة، لا سيّما في إطار السياحة الأوروبية الصيفية. لذا، يستحسن التخطيط للرحلة في بداية أو نهاية موسم الذروة، الذي يمتد من مايو إلى سبتمبر. بالإضافة إلى العديد من الهياكل التي سوف يتعرّف السائح عليها إذا كان من محبي Game Of Thrones، بما في ذلك Gothic Rector's Palace، تتميز هذه المدينة التي يسهل التنقل فيها بضمّ العديد من المباني المحفوظة من القرن السادس عشر. إلى ذلك، تتعدّد المطاعم و"البوتيكات" فيها، وتكثر الجولات المنظمة إلى نقاط الجذب فيها.

عند التعب من الجولة في معالم الجذب، يمكن التخطيط لرحلة إلى البحر الأدرياتيكي المتلألئ للسباحة أو الغطس أو حتى الاسترخاء أو لرحلة بوساطة "التلفريك" مع إطلالات أخاذة على المدينة من علٍّ.

 

ريكيافيك

قد لا تكون ريكيافيك هي المكان الأوّل الذي يتبادر إلى الذهن عند ذكر المدن السياحية في أوروبا، لكن الوجهة جديرة بالزيارة. يسافر الناس إلى أيسلندا في الشتاء، آملين في إلقاء نظرة على الشفق القطبي، فيما يختار بعض المسافرين الصيف للاستمتاع بأشعة الشمس. ومن منتصف أبريل إلى منتصف أغسطس، لا ظلام في ريكيافيك، بسبب موقعها الجغرافي. وفي الموسم المذكور، يحلو المشي في الحقول الملوّنة تحت السماء الزرقاء، جنباً إلى جنب مياه الـ"بلو لاجون" العلاجيّة. بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء الأخّاذة، فإن مدينة ريكيافيك تحتوي على المتاجر والمطاعم الجذابة، وصرح خرساني مذهل يُسمى Hallgrimskirkja. يستمتع معظم السائحين أيضاً بالجولة في قبة بيرلان الدوارة، والتي توفر إطلالات على المدينة والمحيط والريف.

تابعوا المزيد: جمال جزيرة برمودا السياحية

X