5 خطوات تنظيف المرايا باحتراف

5 خطوات تنظيف المرايا باحتراف

لا تبقى المرايا نظيفة لوقت طويل بفضل الغبار والأصابع الدهنية والبقع التي تسببها عوامل مختلفة. مع استخدام منظفات الزجاج التجارية أو بدونها، هناك بعض الأمور المهمة التي يجب تجنبها عند تنظيف المرايا.

 

قماش الغبار وفرشاة الأسنان

 

قبل تنظيف أي سطح، سواء كان زجاجيًا أو خشبيّاً، فإن الخطوة الأولى هي إزالة الغبار، باستخدام فرشاة أسنان قديمة.

تابعوا المزيد: الخل وصودا الخبز لتنظيف الجلاية

إزالة البقع عن المرآة، بكفاءة، قبل تنظيف أجزاء السطح، تسهّل المهمّة وتحقّق نتيجة نهائية أكثر إرضاءً

 

الكحول الطبي

 

الكحول الطبّي مزيل للبقع رائع للاستخدام على الأسطح الزجاج على وجه الخصوص. ستؤدي إزالة البقع عن المرآة بكفاءة، قبل تنظيف أجزاء السطح الأخرى، إلى تسهيل المهمة وتحقيق نتيجة نهائية أكثر إرضاءً.

 

القطن

 

يمكن استخدام ضمّادات الوجه القطنية أو كرات القطن العادية مع الكحول الطبي لإزالة البقع من المرآة، مع تجنب تنظيف الأخيرة بقطعة من الملابس أو بالإسفنج. إلى ذلك، يمثّل القماش المصنوع من الألياف الدقيقة، نسيجاً مثاليّاً لتنظيف المرايا والأسطح الزجاجية لأنه لا يترك أي وبر خلفه.

 

الخل

 

عند خلط الخلّ بالماء، ينتج منظف زجاج منزلي فعال. لكن، يفضل دائمًا اللجوء إلى حلول التنظيف الطبيعية لأنه لا داعي للقلق من ترك بقايا كيميائية على السطح.

 

5 خطوات في التنظيف

أفضل طريقة لمنع ظهور الخطوط على المرآة هي مسح الزجاج وفق حركات دائرية 
  1. يستهل التنظيف بالزوايا والحواف حيث يميل الغبار إلى التراكم عليها مع مرور الوقت. تعتبر فرشاة الأسنان القديمة مثالية لطرد الغبار من هذه المساحات الضيقة بين الزجاج والإطار. أمّا الأجزاء الأخرى من السطح فتمسح بقطعة قماش نظيفة وجافة من الغبار. لا تستخدم أبدًا قطعة قماش مبللة في مسح المرايا.
  2. يستحسن التحقق من المرآة للبحث عن بقع أو علامات أو بقع تسبب بها معجون الأسنان ومستحضرات التجميل والأصابع، مع تنظيف هذه المناطق بالكحول المحمرالطبي والقطن. 
  3. بعد ذلك، تمزج أجزاء متساوية من  كل من الماء والخل الأبيض، ويصب الخليط في زجاجة رذاذ، مع رجّها جيداً. يرش المحلول على المرآة من مسافة بعيدة، ويمسح بحركات دائريّة.
  4. أفضل طريقة لمنع ظهور الخطوط على المرآة هي مسح الزجاج بحركات دائرية أو وفق نمط حرف "S".
  5. تلمّع المرآة بقطعة قماش خالية من النسالة على الفور.

تابعوا المزيد: 3 نصائح لتنظيف المايكروويف