اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح تنظيف حقيبة اليد

نصائح تنظيف حقيبة اليد

من الأسهل تنظيف حقيبة اليد الفارغة؛ لذا عليكِ إفراغها من محتوياتها، والتخلص من أي غرض فيها لم يعد مستخدماً، قبل العناية بالبقع، والتخلّص من الجراثيم، وجعل "رفيقتك" في المشاوير تستعيد بريقها. 

تنظيف بطاقات الدفع

من المستحسن غسل حقيبة اليد مرّة في الأسبوع

 

لا تهملي تطهير بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بك، والتي تظهر الأبحاث أنها أقذر العناصر في حقيبة يدك. هناك طريقتان لتنظيف بطاقات الدفع: الأولى تقضي باستخدام الصابون والماء، والثانية تدعو إلى مسح البطاقات بمطهّر معتمد من وكالة حماية البيئة (EPA) لقتل الفيروسات. تحققي أن توقيعك لا يزال مرئيّاً. وجففي البطاقات في الهواء. 

تابعوا المزيد: طرق طبيعية لتنظيف فرن الغاز

 

كم مرّة يجب تنظيف حقيبة اليد؟

 

تنظّف حقيبة اليد مرّة في الأسبوع عموماً، لكن مع التنقل اليومي، وفيما شبح الوباء لا يزال جاثماً، يفضّل العناية بحقيبة اليد بعد كلّ مرة تخرجين فيها.

 

كيفية تنظيف حقائب اليد الجلدية؟

 

تستخدم قطعة قماش جافة لإزالة أي غبار وأوساخ واضحة على السطح. ثمّ، تستخدم قطعة قماش أخرى، ومنظف الجلود عالي الجودة، مع المسح بحركات دائرية. لتنظيف سريع ومريح، أثناء التنقل، قد تنفع المناديل المبللة.

 

كيفية إزالة بقع حقيبة اليد الجلدية؟

 

يجب التخلّص من بقع الماء عن طريق فركها، باستخدام قطعة قماش خالية من النسالة، ثم تركها تجفّ. أمّا بقع الحبر فتمسح باستخدام قطعة قطن مبللة بالكحول المحمر(الكحول المطهر). علماً أنّه يجب اختبار البقعة في مكان من الحقيبة غير واضح، في البدء. إذا كانت البقع زيتيّة، هي تمسح بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، مع نثر نشاء الذرة عليها، من دون نفضه لليلة كاملة. في اليوم التالي، تمسح الحقيبة الجلدية.

 

كيفية تنظيف الحقائب القماش؟

من المُستحسن غسل الحقيبة القماش، يدويّاً، في حوض يحتوي على الماء الدافئ وبضع قطرات من سائل الجلي

إذا كانت الحقيبة القماش تحتوي على نقش دقيق أو زخرفة جلدية أو أي نوع آخر من المميّزات، فمن الأفضل غسلها يدوياً، لكن قبل ذلك هي تفرك باستخدام إسفنجة تغمس في خليط مؤلّف من الماء الدافئ المضاف إليه بضع قطرات من سائل الجلي، وذلك للتخلّص من أي بقع. ثمّ، تغمر في حوض يحتوي على الماء الدافئ وبضع قطرات من سائل الجلي لبضع ساعات، قبل عصرها. وتترك تجف في الهواء الطلق بعد ذلك. إذا كانت الحقيبة لا تحتوي على مميزات خاصة، يمكن غسلها في الغسالة، لكن باستخدم الماء البارد، مع ضبط الغسّالة على إعداد منخفض السرعة. قبل الغسيل الآلي، يجب معالجة أي بقع بخليط سائل الجلي والماء. تجفف الحقيبة المغسولة في الهواء الطلق.

 

كيفية تنظيف حقائب اليد المصنوعة من الفينيل؟

 

تضاف ملعقة كبيرة من سائل الغسيل المعتدل إلى وعاء يحتوي على الماء الفاتر؛ تغمس إسفنجة في المحلول بغية تنظيف الحقيبة المصنوعة من الفينيل. تشطف الإسفنجة، وتستخدم في مسح حقيبة اليد مجدّداً. تجفّف الأخيرة باستخدام قطعة قماش جافّة. في حال ملاحظة وجود بقعة ما، توضع قطرتان من منظف الغسيل على البقعة مباشرة، مع الفرك بالأصابع حتى تتلاشى الأخيرة. للتخلّص من بقع الحبر، ينثر رذاذ  مثبت الشعر (سبراي) عليها مباشرةً. يترك لبضع دقائق، قبل فركه، باستخدام قطعة قماش ناعمة.

تابعوا المزيد: 5 خطوات تنظيف المرايا باحتراف