اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تعتمد العمل الحضوري بنسبة 60% في الجهات الحكومية

بلدية أبوظبي- تعبيرية

قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة "كورونا" في إمارة أبوظبي، اعتماد تطبيق نظام العمل الحضوري بنسبة 60% من الموظفين في مقرات العمل لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية في أبوظبي، اعتبارًا من 30 مايو الجاري.

كما أعلنت لجنة إدارة الأزمات في أبوظبي عن استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد لجميع الموظفين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا، والموظفين المصابين بأمراض مزمنة وضعف المناعة، وأصحاب الهمم، والموظفات الحوامل والمرضعات، وأحد الوالدين من الموظفين ممن لديهم أبناء يتلقون التعليم عن بُعد وفي المراحل الدراسية العاشرة فما دون، وذلك حتى انتهاء العام الدراسي.

كما أكدت اللجنة على استمرار إجراء الفحص للموظفين قبل دخولهم مقرات عملهم وذلك على نفقتهم الخاصة مع إلزام غير الحاصلين على لقاح كورونا بالفحص أسبوعيًا، وإلزام المُطعمين الذين مرّ 28 يومًا من تلقيهم الجرعة الثانية بالفحص شهريًا، مع استثناء الموظفين الذين يحملون شهادة استثناء من التطعيم من تحمل تكلفة الفحص.

ويستثنى أيضًا من إجراء الفحص لدخول مقرات العمل في أبوظبي المطعمون في برامج التطعيم الوطنية والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح الذين تظهر حالتهم الخاصة "حرف الـE أو النجمة الذهبية" على تطبيق الحصن الموجود في الإمارات.