اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في شبه جزيرة بيليون اليونان

السياحة في شبه جزيرة بيليون اليونان

الجزء الأكبر من شبه جزيرة بيليون غير مطور سياحيّاً؛ لكن الغابات تشغل المساحة الأكبر من المنطقة، وبالتالي توفر فرص للمشي لمسافات طويلة، فمن الجانب الشمالي حتى الجانب الجنوبي، تتعدّد الصروح القديمة والقرى الجبلية والشواطئ المنعزلة والشلالات التي يمرّ المشّاء بها، علماً أن مسارات المشي لمسافات طويلة تختلف في الصعوبة، ومعظمها لا يحتاج إلى دليل مرافق، حيث أن الإشارات تسهل على المشّاء معرفة الاتجاهات.
الغوص نشاط متطور في بيليون، في حضور عدد قليل من مراكز الغوص. ومن الأماكن السياحية عدد قليل جداً من الشواطئ الذي يتضمّن مراكز الرياضات المائية.
في الآتي، أبرز النشاطات السياحية في شبه جزيرة بيليون، باليونان.


الغوص


تقدم شبه جزيرة بيليون بعضاً من أكثر مواقع الغوص إثارة للاهتمام والتي لا تزال غير معروفة في اليونان. وفي هذا الإطار، افتتح عدد قليل من مراكز الغوص في بيليون على مدار السنوات الماضية، في أماكن سياحية، مثل: ميلينا وبلاتانياس، حيث تقدم دورات لجميع الأعمار ورحلات قوارب الغوص في أنحاء خليج باجاسيتيك وجانب بحر إيجة من بيليون والسواحل الشمالية لجزيرة إيفيا.
تشمل مواقع الغوص في Nice Pelion زيارة كهف Electra ومكان غرق السفينة Kali Tichi في قناة Trikeri وحطام السفن Vera و Volos في بحر إيجه وFaraggi Gorge وTwin Caves وPrasouda Reef في خليج باجاسيتيك.

تابعوا المزيد: السياحة في أوباتيا في كرواتيا


قطار بيليون البخاري

قطار بيليون البخاري لعب دوراً رئيساً في تطوّر بيليون ومنطقة ثيساليا ككل

في ثيساليا، يُعرف قطار بيليون البخاري القديم باسم "موتزوريس"، وهو بدأ العمل في أواخر القرن التاسع عشر، ولعب دوراً رئيساً في تطوّر بيليون ومنطقة ثيساليا ككل. بعد أن تم التخلي عنه في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، بدأ هذا القطار العمل مرة أخرى قبل بضع سنوات، وربط بعض القرى في المنطقة.
صمّم القطار المهندس الإيطالي إيفاريستو دي تشيريكو، نجل الفنان الشهير جورجيو دي شيريكو. شرع في بنائه في سنة 1894، وبعد عام بدأ تشغيله في ربط مدينة فولوس، عاصمة المنطقة، بقرية ليهونيا. كان هذا القسم بطول 13 كيلومتراً ويعبر جسرين، أحدهما فوق نهر أنافروس والآخر فوق نهر فريهوناس.
اليوم، يغادر القطار من قرية انو ليتشونيا، ويعبر قرى Agios Athanasios وAgia Triada وAno Gatzea وبيناكاتيس ويصل إلى قرية ميليس، بسرعة 25 كم / ساعة.


زيارة فولوس

تتمتع بواجهة بحرية مهمة يصطف إلى جانبيها العديد من محلات الحلويات والمقاهي والمطاعم


تقع مدينة فولوس عند سفح شبه جزيرة بيليون في وسط اليونان، وعلى مسافة متساوية تقريبًا بين عاصمة البلاد أثينا، والمدينة الرئيسة الثانية ثيسالونيكي. مدينة فولوس هي العاصمة السياسية والاقتصادية للمحافظة، ويقطنها نحو 71000 نسمة. فولوس هي مركز التصدير الرئيسي في ثيساليا؛ كانت تأسست في منتصف القرن التاسع عشر، وتتمتع بواجهة بحرية مهمة يصطف إلى جانبيها العديد من محلات الحلويات والمقاهي والمطاعم...
الواجهة البحرية هي أيضًا المكان الذي يذهب إليه السكان المحليون في نزهة قبل العشاء أو بعده. المكان مزدحم حقًا خلال ليالي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى الشوارع المحيطة.
ينشط ميناء فولوس أيضًا، ويسيّر القوارب وفق جداول زمنية يومية إلى "جزر سبوراد": سكياثوس وسكوبيلوس وألونيسوس. فولوس هي نقطة توقف ضرورية في الطريق إلى بيليون التي تقع بجوارها مباشرة. من فولوس، يمكن للسائح زيارة قرى بيليون الواقعة على الجبال المغطاة بأشجار الصنوبر.
مدينة فولوس مثيرة للاهتمام أيضًا من الناحية الثقافية، فهي تضمّ متحف فولوس الأثري الذي يحتوي على نتاج الحفريات من المناطق المحيطة التي تعود إلى العصر البرونزي إلى العصر الهلنستي. معرض البلدية أيضاً جدير بالزيارة، يقع في قاعة المدينة ويعرض مجموعة من اللوحات والمنحوتات لفنانين يونانيين معاصرين.

تابعوا المزيد: المناطق السياحية في لوكسمبورغ