بلس /أخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لرفع معاناة المحتاجين بالعالم

انطلاقاً من أهداف إنسانية سامية ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان من العالم بادر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الأسبوع الماضي بتقديم مساعدات للمحتاجين الذين يعيشون داخل عدد من الدول العربية والإسلامية والتي تمت بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة، تتم من خلال الاستعانة بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الربحية الدولية والمحلية في الدول المستفيدة ذات الموثوقية العالية. 

 

مكافحة العمى في نيجيريا

 

منها تنظيم حملة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو النيجيرية عبر الكشف على 3,941 حالة وإجراء 301 عملية جراحية، فضلا عن توزيع 520 نظارة طبية وصرف 2,180 من الأدوية، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج. 

 

عيادات طبية للاجئين السوريين  

 

 بالإضافة إلى تأسيس عدد من العيادات الطبية داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين الذي يعيشون في هذا الملاجئ بالأردن، حيث بلغ عدد المراجعين لهذه العيادات بنحو 393 مريضا بمختلف الحالات المرضية، بحيث استقبلت عيادات الطب العام 171 مريضا،وعيادات الأطفال 68 مريضا،وسم الطوارئ 32 مريضا، وراجع 23 مريضا عيادة الأسنان. كما تم استقبال 56 مريضة في العيادة النسوية، وإجراء صور أشعة لمريضين، كما تم إعطاء 71 لقاحا لـ 26 مريضا، كما تم إنقاذ حياة 15 طفلاً، فيما بلغ عدد الوصفات الطبية التي سجلت في الصيدلية 271 وصفة.  

 

دورات تدريبية في اليمن  

 

كما نظم المركز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية 18 دورة تدريبية داخل عدد من المرافق الصحية في اليمن بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية، استفاد منها 145 عاملا صحيا، حيث اشتمل التدريب حول مفاهيم ومعايير الجودة، والموارد البشرية، والسياسات والإجراءات الخاصة بتحسين جودة الرعاية الصحية.  

 
X