خطوات لتنظيم المطبخ

من المُزعج انتشار الفوضى في المطبخ، ممّا يعيق حركة سيّدة المنزل أثناء الطهي. وفي الآتي، أبرز النصائح لتنظيم المطبخ.


تقسيم الحاويات البلاستيكية


عند فتح باب خزانة، قد ينزلق كل حاويات تخزين الطعام البلاستيكية إذا كانت الأخيرة غير مرتبة؛ لذا ارمي أي حاوية ملطخة أو متشققة أو غير محكمة الغلق بشكل صحيح. ثمّ، استخدمي أحد الفواصل المتخصّصة في فصل الأغطية والحاويات عن بعضها بحسب الحجم، مع ترتيب الخزانة أو الدرج بسرعة. إلى ذلك، يساهم وضع الأساسيات في المقدمة والوسط في قضاء وقت أقلّ في البحث عن التوابل والمناشف الورقيّة والإسفنج النظيف...

تابعوا المزيد: تنظيف خزائن المطبخ

 

ترتيب لأكياس البلاستيكية


يمكن أن تشيع الأكياس البلاستيكية الفوضى في لحظات. لذا، ينصح بوضعها داخل موزع أملس من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع تركيب الوحدة داخل الخزانة.


تنظيف الثلّاجة

من الضروري تنظيف الثلاجة كل فترة، مع التحقّق من تواريخ انتهاء صلاحية عبوات الأغذاية
من الضروري تنظيف الثلاجة كل فترة، مع التحقّق من تواريخ انتهاء صلاحية عبوات الأغذاية

 

من الضروري تنظيف الثلاجة كل فترة، مع التحقّق من تواريخ انتهاء صلاحية عبوات الأغذاية، ومسح كل عنصر. تميل الخضراوات الورقية إلى التلف بسرعة كبيرة، لذلك يستحسن ضبط مستويات الحرارة والرطوبة إذا لاحظت ذبولاً مبكراً. بعد ذلك، تستخدم الصناديق والأدراج الشفافة في جمع العناصر المماثلة (مثل: علب العصير أو علب الماء الفوار أو البهارات)، مع تسمية كل حاوية بعلامة لاصقة.


إعادة تنظيم مساحات التخزين


احصلي على المزيد من المساحة داخل خزائن مطبخك، من خلال إعادة ترتيب الأطباق. للبدء، أخرجي الأطباق، مع وضع العناصر الأكثر استخدامًا على الرفوف السفلية بحيث تكون متاحة بسهولة أكبر. وفي الوقت نفسه، يجب أن ترتفع عناصر المناسبات الخاصة مثل: الخوادم وسلطانيات السلطة، حيث تكون بعيدة عن متناول الأطفال الصغار.


إزالة الفوضى في درج الأواني


منظم الدرج المعياري ممتاز في مواجهة الفوضى؛ مع مكان خاص لسكاكين الجبن أو حاملات الذرة.


اختيار الرفوف المفتوحة


تعتبر الأرفف العائمة مكانًا مثالياً للأطباق الإضافية وكتب الطبخ أو حتّى النباتات والأعمال الفنّية الزخرفيّة. إلى ذلك، يمكنك وضعها بالطريقة المرغوبة، مما يجعلها خياراً مثاليّاً للمطابخ الصغيرة.

 

اختيار حاويات التخزين الشفافة

البرطمانات الشفافة تسهل رؤية ما في داخلها


لمجرد تجميع كل شيء، ضعي مواد المؤن في حاويات شفّافة قابلة للسحب. ستسهل البرطمانات الشفافة رؤية ما لديك في المخزن وما تحتاجين إلى تجديده في المرة القادمة التي تكونين فيها في متجر البقالة.

تابعوا المزيد: ترتيب غرفة النوم خطوة خطوة