أزياء /إكسسوارات

حذاء بكعب عالي لسهرات الصيف

لا شكّ أن الأحذية التي تتمتّع بالكعب العالي هي من أكثر الأحذية الشائعة التي تستخدمها السيدة بشكل يومي؛ بسبب كثرة ابتكاراتها، أشكالها، وتصاميمها المتنوّعة، بما يرضي مختلف الأذواق وتتناسب مع مختلف المناسبات والمواسم.


أشكال وأنواع

Laura  biagiotti   لورا بياجيوتي
Laura  biagiotti   لورا بياجيوتي


تعتبر أحذية الـPumps هي النوع الأكثر شيوعاً من أحذية الكعب العالي، تتميّز بمقدمة قصيرة تظهر أجزاء من أصابع القدم، بالإضافة إلى أن هذا النوع كلاسيكي، ويتناسب مع سهرات السيدة المختلفة.
للحصول على أسلوب مريح أكثر من أحذية الكعب العالي، برز حذاء البلاتفورم بكعب عريض في المقدمة مع الكعب الخلفي الرفيع، مما يدعم القدم ويعطي سهولة أكثر عند المشي، وهو مناسب للسهرات والمناسبات الرسمية.
أما أحذية الشانكي، فهي من الموديلات التي تربّعت على عرش الموضة خلال هذا الصيف؛ بسبب تميّزها بكعب سميك ومربّع، مما يجعلها مريحة للقدمين أكثر من الكعوب الرفيعة، بالإضافة إلى أنها أنيقة وتتناسب مع مشاوير الصباح والمناسبات الرسمية، خاصة إذا تمّ ارتداؤها مع الجمبسوت أو البنطلونات الواسعة القصيرة؛ لطلّة مميزة وعصرية.
كعب الويدج من أكثر الكعوب راحة من بين أحذية الكعب العالي، فالنعل يكون سميكاً ويدعم القدم بالكامل، يأتي بتصميم متساوٍ من الأمام والخلف أو قصير من الأمام وطويل من الخلف، وفي كل الأحوال فهو مريح ويحقق للسيدة سهولة ومرونة في الحركة، يمكنها ارتداؤه مع الفساتين الطويلة، وهو مناسب للمشاوير الصباحية.

تابعي المزيد: موديلات أحذية بكعب عالٍ لسهرات صيف 2021


كلاسيكية وراقية

Versace   فرساتشي
Versace   فرساتشي 


أسلوب كلاسيكي وراقٍ من أحذية الكعب العالي، يأتي بأطوال مختلفة، ويتميّز بسوار حول منطقة الكاحل. يعطي مزيداً من الدعم والتوازن لحركة القدمين، يمكن للسيدة ارتداء الأحذية المصممة بسوار عند الكاحل في الأفراح ومع الفساتين والتنانير القصيرة، حيث إنها تعطي القدم مظهراً أنثوياً وجذاباً.
أما أحذية الكعب العالي المفتوحة؛ فهي متوفّرة بأشكال وتصاميم عديدة، وهي لا تظهر أجزاء كثيرة من القدم، وتتيح للسيدة فرصة إظهار طلاء أظافر أصابع القدمين الذي يتماشى مع إطلالتها. أسلوب هذه الأحذية مليء بالأنوثة والنعومة، فيجب على كل سيدة عدم التردّد في اقتناء قطعة منها في خزانتها.
أما الأحذية المغلقة الغنية بالفتحات من أكثر الأحذية النسائية جاذبية، وهي مناسبة لحفلات الزفاف الصيفية؛ لأنها تغطي معظم القدم، وفي نفس الوقت تتمتّع بفتحات تسمح بالتهوية، وهي متوافرة بأشكال وتصاميم عديدة، وتعطي للسيدة إطلالة جريئة.
أسلوب آخر من الأحذية النسائية الأنيقة والمليئة بالأنوثة، والتي تأتي ضمن أحدث صيحات الموضة حالياً. الأحذية المصمّمة بأربطة والتي تسمى Lace Up تغطي مقدمة وجه القدم، وقد يصل الرباط لأعلى ليغطي أجزاء من الساق. يسمي هذا النوع من الأحذية أيضاً Corset Heels لكونها مستوحاة من شكل الكورسيه الذي كانت ترتديه المرأة في السابق، وهي تأتي بأشكال كعوب عالية مختلفة تناسب مختلف المناسبات والأذواق؛ لإضفاء طلّة مميّزة وأنيقة.
وأخيراً، على الرغم من أن الشائع منها الأحذية المسطّحة، إلا أن أحذية أكسفورد متوافرة أيضاً بكعب عالٍ، وهي الأحذية التي تشبه الأحذية الرجالية في التصميم، ولكنها أُضيفت إليها اللمسة النسائية الرائعة، وهي لا شكّ مناسبة للعمل جداً وللمشاوير النهارية.

تابعي المزيد: صنادل مسطّحة لمشاوير الصيف

  1. كعب عالٍ لسهرات الصيف
X