اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" يحضران افتتاح مركز النصب التذكاري لضحايا الإرهاب

الملك فيليب والملكة ليتيزيا يفتتحان مركز النصب التذكاري- الصورة من موقع New my royals

سافر الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" إلى شمال إسبانيا لحضور افتتاح مركز النصب التذكاري لضحايا الإرهاب في فيتوريا جاستيز، عاصمة إقليم الباسك المتمتع بالحكم الذاتي.
وبحسب موقع "queenletiziastyle" تم استقبال أصحاب الجلالة في مركز النصب التذكاري برقصة "أوريسكو أوف أونور" (رقصة باسكية شعبية، مهيبة وأنيقة، يتم إجراؤها كتقدير أو وسيلة لتكريم الشخصيات البارزة في المجتمع المحلي)، والذي تلاه إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لحفل التنصيب. بعد ذلك، قام الملك والملكة بجولة إرشادية للمعرض الدائم بالمركز.


برنامج الزيارة

الملكة ليتيزيا ترتدي فستاناً أسود من إقليم الباسك- الصورة من موقع New my royals
الملكة ليتيزيا ترتدي فستاناً أسود من إقليم الباسك- الصورة من موقع New my royals


في قاعة التجمع بدأ الاجتماع بدقيقة صمت، ثم كلمة من رئيس المركز "توماس كاباييرو" والملك "فيليب" السادس. وفي الختام وقَّع الملك والملكة كتاب الشرف وعقدا اجتماعاً بالحضور.


المركز التذكاري لضحايا الإرهاب

الملك والملكة في جولة إرشادية للمعرض الدائم بالمركز- الصورة من موقع New my royals
الملك والملكة في جولة إرشادية للمعرض الدائم بالمركز- الصورة من موقع New my royals


يعكس المركز التذكاري لضحايا الإرهاب تاريخ الإرهاب في إسبانيا. ويهدف إلى الحفاظ على القيم الديمقراطية والأخلاقية التي يجسدها ضحايا الإرهاب ونشرها، وبناء الذاكرة الجماعية للضحايا، وزيادة الوعي بين السكان ككل للدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان.


الملكة تدعم صناعة الباسك بفستانها

الملك فيليب والملكة ليتيزيا- الصورة من موقع New my royals
الملك فيليب والملكة ليتيزيا- الصورة من موقع New my royals


ظهرت الملكة "ليتيزيا" لأول مرة ترتدي فستاناً أسود من علامة تجارية لم نرها ترتديها من قبل. ارتدت فستان Drago من ماركة Leyre Doueil بقيمة 295 يورو، والتي تتخذ من إقليم الباسك مقراً لها. تفتخر العلامة المحلية بتقديم ملابس نسائية عصرية تحترم عمليات التصنيع ولا تشارك إلا في ورش عمل الحرفيين الصغيرة في بلباو بإسبانيا لإنتاج مجموعاتها المحدودة.
ويتميز فستان Drago بوفرة من ميزات التصميم بما في ذلك ياقة مدببة، أكمام كوع مكشكشة، أزرار أمامية من جوز الهند، وحافة غير متماثلة، حزام ربط ذاتي، وجيوب جانبية، وزخارف هامشية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"