أزياء /إكسسوارات

كيف تختارين نظاراتك الشمسية حسب شكل وجهك

نظاراتك الشمسية حسب شكل وجهك

تُعد النظارات الشمسية من الإكسسوارات المهمة والقطع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في الإطلالات اليومية؛ فهي ليست فقط ضرورية لحماية عينيكِ، إنما هي أناقة تستكملين بها إطلالتك؛ فهي مناسبة للإطلالة الكاجوال أو الرسمية.

ولكي تحصلي على مظهر أنيق ومناسب؛ لديكِ اليوم من «سيدتي. نت» مجموعة من النصائح ستعرفك كيف تختارين النظارات الشمسية حسب شكل وجهك.

كيف تختارين نظاراتك الشمسية حسب شكل وجهك؟ 

الخطوة الأولى: قبل شرائك النظارات الشمسية عليكِ أولاً أن تعلمي أن يكون لون الشعر ولون البشرة مناسبين للون النظارة الشمسية، إذا كان لون شعرك أسود؛ فننصحك بنظارات شمس ملونة، أما إذا كان ملوناً؛ فعليكِ أن تتوجهي إلى النظارات السوداء.

 

1- نظارات شمسية للوجه البيضاوي من«Balmain» 

١- نظارة شمس للوجه البيضاوي من «Balmain» 
نظارة شمس للوجه البيضاوي من «Balmain»

إذا كان لديكِ وجه بيضاوي الشكل، فيكون وجهك أطول من عرض عظام وجنتك وجبهتك أعرض قليلاً من ذقنك؛ يفضل أن يكون إطار النظارة عريضاً، وعليكِ أن تختاري شكل النظارات الشمسية التي تناسب وجهك، مثل النظارات المستطيلة والدائرية والمستديرة، ونظارات شكل عيون القط، وكل ما تحتاجين إليه حقاً أن تعرفي أن الوجه البيضاوي هو الشكل الأكثر انتشاراً. 

تابعي المزيد: ما النظارات التي يقبل عليها المشاهير هذا الموسم؟

 

2- نظارات شمسية للوجه المربع من«Sportmax»

SportMax صورة ٢ نظارة شمس للوجه المربع من
نظارة شمس للوجه المربع من  Sportmax

إذا كان وجهك مربعاً؛ فهو متناسب من حيث الطول والعرض، ولكن ما يميزك هو الزوايا، الجبهة العريضة وخط الفك المربع، عليكِ اختيار النظارات المناسبة للوجه المربع مثل: النظارة المستديرة والبيضاوية، أو المنحنية قليلاً من خط الفك المثالي، ونظارة تصميم عيون القط ذات الزوايا، أو تصميم الفراشة المربعة؛ للتأكيد على ملامحك بشكل حاد.

 

3- نظارات شمسية للوجه ذو شكل القلب من«Anna Sui»

٣- نظارة شمس للوجه ذو شكل القلب من «Anna Sui»
نظارة شمس للوجه ذو شكل القلب من «Anna Sui»

إذا كنتِ تتمتعين بوجه على شكل قلب؛ فوجهك هو الأعرض في الجبهة، ويضيق تدريجياً عند خط الفك، ومن الضروري ألّا تحاكي نظارتك شكل وجهك، وعليكِ أن تختاري نظارات شمسية ذات قاعدة عميقة، وتكون مستطيلة أو مربعة، أو النظارات المصممة من دون إطار، والمعدنية المستديرة أو البيضاوية؛ لمظهر كلاسيكي من التسعينيات. 

ويجب تجنب نظارة عيون القط وتصميم الفراشة؛ لأنها ستغطي الحاجبين.

تابعي المزيد: نظارات شمسية بيضاء آخر موضة لربيع 2021

 

4- نظارات شمسية للوجه المثلث من«Anne Klein» 

نظارة شمس للوجه المثلث من «Anne Klein» 

إذا كان لديكِ وجه مثلث -يكون وجهك أضيق عند الجبهة ويتسع تدريجياً عند الخدين وخط الفك- فعليكِ اختيار النظارات الشمسية الجريئة التي ستطيل الجبهة وتوازن الفك الواسع؛ لأنها هي الشكل المثالي لارتداء نظارات الحاجب، مثل النظارات الدائرية، والنظارات المُصمَّمة من دون إطار. 

ويجب أن تتجنبي النظارات ذات الإطارات المربعة، أو المستطيلة، ونظارات عيون القط ذات العدسات الداكنة.

 

5- نظارات شمسية للوجه المستطيل من«Fendi»

٥- نظارة شمس للوجه المستطيل من «Fendi»
 نظارة شمس للوجه المستطيل من «Fendi»

إذا كنتِ تتمتعين بوجه مستطيل؛ فعرض جبهتك وخدودك وفكك متماثل تقريباً، ولديك شكل أقل زاوية؛ فلذا يجب عليكِ اختيار النظارات الشمسية المستطيلة الجريئة مربعة الشكل؛ فهي تطيل مظهر وجهك وتعطيه تأثيراً أنحف، ومن النظارات التي تناسب وجهك، تُعد نظارات عين القطة وتصميم الفراشة أيضاً بعضاً من الخيارات الرائعة بالنسبة لك، ويمكنك أيضاً اختيار النظارات الزجاجية المستديرة على الوجه.

تابعي المزيد: نظارات شمسية لعروس 2021

X