سياحة /نصائح السفر

قائمة محتويات شنطة السفر

قائمة محتويات شنطة السفر

عند تحضير شنطة السفر لقضاء العطلة، فإن أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار هي مدة الرحلة والطقس وأي ملابس أو مستلزمات قد يحتاج المسافر إليها.

 

من الضروري تنظيم الملابس عند تجهيز شنطة السفر



• الخطوة الأولى عند تجهيز شنطة السفر، هي تحديد ما إذا كنت ستجهزين حقيبة سفر (أو الاكتفاء بحقيبة يد فقط)، وبالتالي تنظيم كمية الملابس بناءً على هذا القرار.
• الخطوة الثانية هي التركيز على تعبئة الملابس ذات الألوان الحيادية؛ لأنه يمكنك ارتداء الأخيرة أكثر من مرّة. إلى ذلك، يقيد توضيب الملابس ذات المهام المزدوجة، مثل: الأغطية متعددة الاستخدامات والقمصان المقاومة للتجاعيد والملابس الرياضية سريعة الجفاف والملابس الداخلية والأحذية الرياضية غير الرسمية.
• إذا كنتِ قادرة على غسل الملابس في عطلتك، فيمكنكِ توضيب عدد أقل من العناصر. لا تنسي أن تحزمي مجموعة أدوات غسيل السفر.


قائمة محتويات شنطة السفر

من المفضّل التركيز على تعبئة الملابس ذات الألوان الحيادية


الملابس الداخليّة والجوارب وملابس النوم والقمصان الرسميّة (وغير الرسميّة) و السراويل الطويلة والقصيرة والفساتين والتنانير وملابس السباحة والقبّعات والقفّازات والأوشحة والمظلّة والأحذية المخصّصة للمشي والأحذية الرسميّة، وتلك المناسبة للطقس (أحذية الثلج أو الصنادل) والمحفظة والحقائب القابلة للطي والحزام، كلّها من محتويات شنطة السفر. من جهة ثانية، يوضع الموبايل والمجوهرات الغالية في حقيبة اليد المحمولة.
أدوات العناية الشخصية، بدورها، تشتمل على: فرشاة ومعجون الأسنان وخيط تنظيف الأسنان ومزيل التعرق وفرشاة الشعر وواقي الشمس ومرطّب اليدين والأدوية ومنفّر الحشرات ولاصق الجروح ومقص الأظافر ومعدّات الحلاقة للذكورد ومنتجات النظافة الشخصية للإناث ومحلول حفظ العدسات اللاصقة وملمع الأحذية وكمية وافرة من الكمامات ومعقم اليدين والمطهرات وإبرة وخيط وشاحن الموبايل و"باور بانك "أو الشاحن الخارجي والسماعات (الهاند فري).


نصائح إضافية

توضع مستلزمات العناية الشخصية في عبوات صغيرة لتوفير مساحة أكبر في الحقيبة

• يجب تحديد النشاطات والعروض التي سيتم الذهاب إليها أثناء السفر لأخذ الملابس الأغراض الضرورية لها.
• يمكن ارتداء نفس اللباس، أثناء رحلتي الذهاب والعودة، أو لبس أثقل الملابس مثل المعاطف، والأحذية، والسترات لترك مساحة إضافية في الحقيبة.
• توضع مستلزمات العناية الشخصية، مثل: الشامبو والكريمات في عبوات صغيرة لتوفير مساحة أكبر في الحقيبة.
• يمكن وضع الجوارب والملابس الداخلية في الأحذية.
• تترك مساحة فارغة في الشنطة، للهدايا التذكارية.

X