نصائح السفر إلى إندونيسيا

لقضاء عطلة في إندونيسيا، يمكن أن تكون نصائح السفر والمعلومات حول الوجهة المقصودة مفيدة للغاية. في الآتي، مجموعة من النصائح المساعدة في جعل رحلتك إلى لا تنسى إلى إندونيسيا.


أغراض مناسبة للرحلة


إلى الملابس والإكسسوارات، فإن أساسيات السفر الأخرى التي يجب اصطحابها هي رذاذ مضاد للحشرات لتجنب لدغات الحشرات أثناء استكشاف الطبيعة، وجل الصبار لتلطيف البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس، وواقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس القاسية.

تابعوا المزيد: دليل التخطيط الناجح للسفر


استكشاف ما وراء بالي

يجذب استكشاف جزر إندونيسيا الجميلة الأخرى


غالبية المسافرين الذين يخططون لرحلة إلى إندونيسيا سيزورون بالي في معظم الأوقات، ولكن جزر إندونيسيا الجميلة الأخرى جديرة بالتعرف إليها أيضاً. هناك، يمكن لهواة التراث والثقافة التخطيط لزيارة "يوجياكارتا" إلى جانب بالي. ولمحبي الطبيعة والحياة البرية، تعد جزيرة "كومودو" خياراً رائعاً. هناك أحجار كريمة غير مستكشفة في جزر "سولاويزي" و"جيلي تراوانجان".


إجراءات التأشيرة


بالنسبة للسائحين من أكثر من 160 دولة، تعد التأشيرة عند الوصول خياراً سهلاً، لذا سيحتاج السائح إلى جواز سفره ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل. ستكون التأشيرة الصادرة صالحة لمدة 30 يوماً، مع الاحتفاظ بتذكرة العودة من إندونيسيا في متناول اليد حيث قد يطلبها مسؤولو الجوازات عند الوصول أثناء إصدار التأشيرة. تفرض ضريبة المطار بشكل إضافي على جميع القادمين من غير الإندونيسيين، ولكن يتم إضافتها بشكل عام إلى تكلفة السفر (تذكرة الطيران).


خيارات النقل المحلي

من الممكن استئجار دراجة ذات عجلتين للتنقل في بالي وبعض الجزر الأخرى


في جزر مثل بالي، المسافات بين الوجهات السياحية المختلفة طويلة، لذا قد يحتاج المرء إلى حجز سيارة أجرة للسفر من مكان إلى آخر أو استئجار دراجة ذات عجلتين في الأماكن الأصغر قليلاً في إندونيسيا مثل: لابوان باجو وإندي حيث المسافات ليست كثيرة.


الإقامة في إندونيسيا


الأماكن الأكثر شهرة والأكبر مثل العاصمة جاكرتا وبالي ويوجياكارتا تحتوي على العديد من الفنادق المناسبة لجميع الميزانيات. جنباً إلى جنب الفنادق المعروفة، هناك خيارات فنادق محدودة في المدن الصغيرة، مثل: لابوان باجو وإندي. تحتوي الفنادق على وسائل الراحة والخدمات الأساسية. في بالي، تمتلئ منطقة كوتا بالسائحين على مدار العام، وهي مزدحمة للغاية، لذلك من الأفضل البحث عن فنادق في نوسا دوا وسيمنياك.


شراء "سيم" محلي


Simpati هي علامة تجارية لبطاقة sim التي تعتبر الأفضل في جميع أنحاء إندونيسيا، حتى في المدن الصغيرة. يمكن للمرء شراء بطاقات sim في المطار أو خارجه حيث تكون أرخص.


فك ترميز اللغة


هذا البلد متنوع ثقافياً مع ديانات مختلفة تمارس في مناطق مختلفة. الهندوسية بارزة في بالي، بينما الإسلام منتشر في أجزاء من فلوريس. في الآتي، بعض العبارات الشائعة التي يمكن استخدامها للتواصل مع السكان المحليين: مرحباً (هالو)، شكراً (تيريما كاسيح)، نعم (يا)، لا (تيداك)، أين؟ (دي مانا؟)، كم القيمة كم العدد؟ (بيرابا).

تابعوا المزيد: قائمة محتويات شنطة السفر