بلس /أخبار

صحة المدينة تصدر بيانًا بشأن انخفاض الأكسجين في مستشفى المدينة المنورة

بيان صحة المدينة المنورة
صحة المدينة تصدر بياناً بشأن انخفاض الأكسجين في مستشفى المدينة المنورة

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، بيانًا بشأن انخفاض الأكسجين في مستشفى المدينة المنورة يوم الثلاثاء الموافق 13\10\1442 هـ.


وأكدت صحة المدينة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" في بيانها للجميع على أن ما حدث عبارة عن خلل في لوحة توزيع الأكسجين بالمستشفى وقد تم اكتشافه من خلال نظام الإنذار المبكر وجرى على الفور مباشرة غرفة القيادة والتحكم لهذا الحدث وتنفيذ خطة الطوارئ داخل المستشفى بإعادة توزيع المرضى داخل الأقسام وتوفير اسطوانات أكسجين وأجهزة تنفس صناعي متنقلة لكل مريض على حده.


وأوضحت أن ذلك كإجراء احتياطي لضمان تقديم الاحتياج المطلوب له عند حدوث أي خلل، كما تم بعد ذلك نقل مرضى الحالات الحرجة إلى المستشفيات الأخرى كتدبير احترازي حسب خطة الطوارىء.


وأكدت صحة المدينة على أنه تم تشكيل لجنة هندسية وبمشاركة شركات متخصصة في أنظمة الغازات الطبية.


وأشارت، إلى أن اللجنة أجرت تقييم كامل للمستشفى والأنظمة الموجودة والتأكد من سلامة الأنظمة كما تم تعميد شركة متخصصة في أنظمة الغازات الطبية لرفع قدرة شبكة الغازات في بعض الأقسام في المستشفى.


ولفتت، إلى أنه جاري العمل على إعادة التنويم بالمستشفى بعد اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة وتجربة جميع الأنظمة ومراجعة أدائها وبما يكفل صحة وسلامة المرضى وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

X