صحة مكة المكرمة تكشف حقيقة إحصائية مصابي "كورونا" المتداولة

فيروس كورونا
الإحصائية المتداولة غير صحيحة
صحة مكة المكرمة
4 صور

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة حقيقة إحصائية مصابي "كورونا" التي تم تداولها مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.


وأكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، أن الإحصائية المتداولة على وسائل التواصل عن حالات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) غير صحيحة.


ودعت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الجميع إلى ضرورة التأكد من الأرقام الصحيحة من خلال المصادر الرسمية لوزارة الصحة عبر الرابط التالي: https://covid19.moh.gov.sa .


ويأتي ذلك التوضيح من المديرية العامة للشؤون الصحية لمنطقة مكة المكرمة بعدما كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت إحصائية لحالات الإصابة بفيروس"كورونا" وعدد الوفيات في عدد من مراكز وقرى تقع شرقي مكة المكرمة، منسوبة لوزارة الصحة.


وكانت صحة مكة المكرمة، قد أعلنت مؤخراً تدشين عيادات "تطمن" لإجراء الفحوصات الطبية لحالات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 10)، وذلك في 7 مراكز صحية.


وأشارت صحة مكة المكرمة، إلى أن عيادات "تطمن" تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية بشكل مبكر للمرضى والإسهام في تقليل الإحالات للمستشفيات الرئيسة.


وأبانت صحة مكة المكرمة، أن العيادات تستقبل الأشخاص الذين لديهم أعراض الإصابة بالفيروس مثل "الارتفاع في درجة الحرارة، وضيق التنفس، والسعال".


وأضافت صحة مكة المكرمة، أن العيادات تم تدشينها في المراكز الصحية بكل من "المنصور، والخالدية، وشرائع المجاهدين، وحدا"، بالإضافة إلى "أبو عروة، وغران بقطاع خليص، ومستشفى الكامل".


ولفتت صحة مكة المكرمة، إلى أن المراكز تستقبل المرضى دون حجز مسبق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.