اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كوفيد ينتقل للحيوانات ويصيب 9 أسود في الهند ويقتل لبوة

في مؤشر خطير ينذر باتساع الوباء بعد انتقاله للحيوانات كشفت حديقة حيوان هندية عن إصابة 9 أسود بفيروس كورونا ونفوق أحدهم، يعدما ظهرت نتائجهم إيجابية لمرض السارس CoV-2.

وأصدرت حديقة حيوان فاندالور (Arignar Anna Zoological Park)  في ضواحي تشيناي بالهند عدد من التحذيرات، بعد إصابة 9 أسود بفيروس كورونا

وتخضع الأسود للمراقبة والعلاج عن كثب، و ذكر بيان أصدرته سلطات حديقة الحيوان الهندية أن لبؤة عمرها 9 سنوات نفقت يوم 3 يونيو نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

وفي 26 مايو الماضي، تم الإبلاغ عن ظهور أعراض كورونا على 5 أسود في Animal House I داخل Safari Park في حديقة الحيوان، حيث ظهرت عليهم أعراض فقدان الشهية والسعال العرضي.

واتخذ الفريق البيطري الداخلي إجراءات فورية للتحقيق في إصابة الحيوانات ومعالجتها، تم إيفاد فريق من الخبراء من جامعة تاميل نادو للطب البيطري وعلوم الحيوان (TANUVAS) للانضمام إلى الأطباء البيطريين في حديقة الحيوان للتحقيق واتخاذ قرار العلاج.

وتم إرسال عينات الدم إلى TANUVAS بعد أخذ مسحة الأنف ومسحة المستقيم وعينات براز لـ 11 أسدًا إلى المعهد الوطني للأمراض عالية الأمان في بوبال، وهو أحد المعاهد الأربعة المعينة المخولة بإجراء اختبار SARS CoV-2 في الحيوانات الأسيرة.